وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



image

واشنطن: مطالبات برفع الحدود لقتال داعش

وكالة بغداد تايمز(بتا)

طالب وزيرا الخارجية والدفاع الأمريكيان، “جون كيري” و”آشتون كارتر”، طالبا لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس بدعم طلب الرئيس أوباما تفويضا لمواجهة داعش دون التقيد بالحدود الجغرافية.

في جلسة استماع لبحث التفويض الذي طلبه الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” من الكونغرس لاستخدام القوة ضد “داعش”، قال وزير الخارجية الأمريكي “جون كيري” إن هناك جماعات إرهابية تعمل لاستهداف الولايات المتحدة، مؤكدا أن ضربات التحالف قطعت الكثير من طرق الإمداد للتنظيم في العراق وسوريا.

و يتضمن الطلب منح الرئيس أوباما تفويضا واضحا لملاحقة العناصر المسلحة في هذا الصراع ضد “داعش”، بالإضافة إلى الأشخاص أو القوى المرتبطة بهم. ومع أن الطلب يتضمن قيودا معينة إلا أنه يعطي المرونة التي يحتاجها الرئيس لإنجاح الحملة العسكرية. كما يتضمن الطلب كذلك إزالة القيود الجغرافية.

وزير الدفاع الأمريكي، هو الآخر، ربط استكمال الحملة العسكرية ضد داعش خلال 3 أعوام بوجود تفويض من الكونغرس، مؤكدا أن ذلك الإجراء سيوفر حرية التعامل في الحرب ضد داعش، أما رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، الجنرال “مارتن ديمبسي”، فأعرب عن قلق بلاده من دعم إيران لقوات تقاتل داعش، وما أسماه بالنشاط الإيراني في العراق وسوريا موضحا أن واشنطن تراقب تلك التحركات عن كثب. وكشف “ديمبسي” عن تنسيق أمريكي مع الأتراك للتوصل لاتفاق وفرض منطقة حظر طيران في سوريا.

ويؤكد متابعون أن الطلب يمنح الإدارة المرونة اللازمة لمحاربة التنظيم كيفما تشاء لكنه لا يشكل استراتيجية كافية لإضعافه ودحره.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.