وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



076776

إسبانيا تفكك خلية جهادية تجند مقاتلين لإرسالهم إلى العراق وسوريا

وكالة بغداد تايمز(بتا)

أعلنت وزارة الداخلية الاسبانية الجمعة عن تفكيك ما وصفته بـ”خلية جهادية” تضم 8 أشخاص متهمين بالتحريض على الإرهاب وتجنيد مقاتلين وإرسالهم إلى سوريا والعراق.

وقالت وزارة الخارجية الأسبانية في بيان اطلعت عليه “بغداد تايمز” إن قوات الشرطة داهمت عدة منازل تقع بأربع مقاطعات في البلاد هي برشلونة وخيرونا وسيوداد ريال وأبيلا، واعتقلت “خلية جهادية” تضم 8 أفراد متهمين بالتحريض على الإرهاب وتجنيد مقاتلين وإرسالهم إلى سوريا والعراق.

ووفقاً للبيان فإن أعضاء الخلية “حرضوا على شن عمليات إرهابية في إسبانيا باتباع أساليب هجمات وقعت في دول أخرى”، في إشارة الى عملية الاعتداء على المجلة الفرنسية الساخرة “شارلي إبدو” والتخطيط لتنفيذ عملية إرهابية في بلجيكا.

وأفادت مصار أمنية قريبة من التحقيق مع الموقوفين بأن 5 أشخاص من أفراد الخلية الثمانية من أصول مغربية، بحسب ما نقلت عنها وكالة الأنباء الاسبانية التي لم تشر هي أو بيان الداخلية لجنسية الثلاثة الآخرين.

وكان 17 شخصا لقوا مصرعهم؛ في ثلاث هجمات ارهابية منفصلة متتالية في 3 أيام، شهدتها العاصمة الفرنسية باريس، بدأت مع الهجوم على مقر مجلة “شارلي إيبدو”، في 7 يناير/ كانون الثاني المنصرم.

وعلى خلفية الهجوم على “شارلي إبدو” نفذت أجهزة أمن في عدد من الدول الأوربية منها بلجيكا عمليات مداهمة لمنازل متشددين إسلاميين كانوا يخططون للقيام بعمليات إرهابية في تلك الدول وأدت تلك العمليات لاعتقال عدد من هؤلاء العناصر وتفكيك عدد من الخلايا.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.