وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

جدل في كندا حول الأجنبي الذي اعتقلته تركيا لاتهامه بتهريب البريطانيات الى “داعش”

وكالة بغداد تايمز (بتا)

 

احتلت الأنباء التي أعلنتها أنقرة، أمس الخميس، حول قيام السلطات التركية باعتقال شخص أجنبي متهم بمساعدة الفتيات البريطانيات الثلاثة، في العبور إلى الأراضي السورية، قمة الأجندة السياسية في كندا، حيث سئل وزير الأمن العام “ستيفن بلاني” ، ما إذا كان هذا الشخص “له علاقة بالاستخبارات الكندية أم لا”.

كما وجهت النائب عن الحزب “الديمقراطي الجديد “ميجان لاسلي” سؤالاً لوزير الأمن العام قالت فيه: “وسائل الإعلام التركية تذكر أن هذا الشخص له علاقة بالاستخبارات الكندية، فهل هذا صحيح حقا؟”

فأجاب الوزير الكندي على هذا السؤال قائلا: “لدينا خلفية عن هذا الموضوع، لكن لا يمكنني التعليق على قضايا الأمن القومي، لكننا نريد إصدار قانون ضد الإرهاب لمثل هذه الحالات”.

هذا في حين رفضت فيه الناطقة باسم وزارة الخارجية الكندية “جوانا كوينني” ، الإجابة على سؤال لمراسل الأناضول طلب فيه معلومات عن هذا الموضوع، واكتفت بالإشارة إلى أن الأمر دخل في حيز وزارة الأمن العام التي اكتفى الناطق باسمها “جيان كريستوف” بتردد نفس الكلام الذي ذكره الوزير في البرلمان الفدرالي.

وأفادت المعلومات، أن السلطات التركية قامت باعتقال شخص أجنبي يُقال إنه ساعد البريطانيات الثلاثة اللواتي يعتقد أنهن عبرن من الأراضي التركية إلى سوريا للالتحاق بتنظيم “داعش” الإرهابي.

وذكر المصدر أن التحقيقات التي أجرتها السلطات التركية حول الحادث، كشفت عن وجود شخص أجنبي قام بمساعدة الفتيات الثلاثة، اللواتي وصلن تركيا آتين من بريطانيا في الـ17 من الشهر الماضي، استعدادا للعبور إلى الأراضي السورية للانضمام للتنظيم الإرهابي.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.