وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

اعتقال 20 ارهابيا متنكرا بزي النساء فروا من تكريت وضبط عبوات ناسفة كبيرة بديالى

وكالة بغداد تايمز(بتا)

اعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، السبت، عن ضبط 15 عبوة ناسفة شرق صلاح الدين تزن كل منها اكثر 30 كغم، فيما كشف مسؤول امني عن اعتقال اكثر من 20 ارهابيا متنكرين بزي نساء في معارك شرق تكريت.

وقال قائد شرطة ديالى الفريق الركن جميل الشمري في بيان ورد لـ”بغداد تايمز”،  إن  قوة امنية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي ضبطت 15 عبوة ناسفة تزن الواحدة منها 30 كغم من المتفجرات في مخبأ سري لتنظيم “داعش” الارهابي في اطراف منطقة مطيبجة شرق صلاح الدين .

واكد الشمري ان ضبط العبوات تم وفق معلومات استخبارية  دقيقة وتم رفعها من قبل وحدات مكافحة المتفجرات

وفي سياق متصل اعلن رئيس اللجنة الامنية في ديالى صادق الحسيني  عن اعتقال اكثر من 20 عنصرا وقياديا من ارهابيي “داعش” متنكرين بزي نساء حاولوا الفرار من معارك شرق تكريت.

وبين الحسيني ان مفارز ودوريات القوات الامنية والحشد الشعبي قطعت نقاط ومنافذ هروب الارهابيين من معارك البو عجيل والعلم والدور ومنعتهم من الهروب نحو محافظات اخرى عبر منافذ ديالى.

واضاف ان المعتقلين تم احتجازهم في المراكز الامنية لاستكمال الاجراءات التحقيقية واحالتهم الى الجهات المختصة لينالوا جزائهم، مشيرا الى تنظيم “داعش” الارهابي تكبد اكبر خسائره في معارك صلاح الدين ما دفع غالبية قياداته الى الفرار من المواجهات متنكرين بزي نساء.

وتمكنت قوات الامن والحشد الشعبي من تطهير غالبية مناطق تكريت من سيطرة ارهابيي “داعش” عبر ثلاث محاور ابرزها محور ديالى الذي تولى تحرير مناطق شرق تكريت في عمليات امنية اسفرت عن قتل مئات الارهابيين وتدمير عشرات المركبات والعجلات المفخخة وابطال مفعول المئات من العبوات الناسفة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.