وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



00 adeal

الاعلان عن محافظة ديالى خالية من المخدرات واعتقال وتفكيك معظم شبكاتها

وكالة بغداد تايمز(بتا)

اكدت قيادة شرطة ديالى، السبت، ان وحداتها الخاصة بمكافحة تجارة المخدرات تمكنت من تفكيك وانهاء اكثر من 95 بالمئة من شبكات تهريب وترويج المخدرات في عموم المحافظة، نافية وجود أي تعاط  للمخدرات في مجتمع ديالى.

وقال المتحدث الاعلامي باسم قيادة شرطة ديالى العقيد غالب عطية في حديث لـ”بغداد تايمز” ان وحدات ومكاتب مكافحة المخدرات التابعة لشرطة ديالى تنفذ خططا واجراءات فعالة لتعقب مروجي ومتاجري المخدرات في المحافظات اسفرت عن اعتقال وتفكيك اكثر من 95 بالمئة من شبكات تهريب وتمرير المخدرات عبر ديالى الى مناطق اخرى.

وبين عطية ان ديالى خالية من تعاطي وترويج المخدرات وتقتصر على شريحة محدودة من الشباب وبنسب ضئيلة جدا، موضحا ان المحافظة تعد معبرا لتمرير المخدرات وتهريبها الى مناطق اخرى.

واكد عطية ان وحدات مكافحة المخدرات التابعة لشرطة ديالى  تمكنت من اعتقال وتفكيك اكثر من 10 شبكات وعصابات مروجة للمخدرات في مناطق المحافظة خلال الاعوام الماضية، مشيرا الى  تنفيذ خطط وبرامج لمتابعة المشتبه بترويجهم للمخدرات بشتى انواعها في المحافظة.

وبرزت تجارة المخدرات في بعض مناطق ديالى بعد عام 2003 ونجحت القوات الامنية في اعتقال العديد من العصابات المتخصصة بترويج وبيع انواع مختلفة من المخدرات.

ونشطت ظاهرة الإتجار بالحبوب المخدرة في السنوات الأخيرة في محافظات عدة بسبب فقدان السيطرة على مصادر تصنيع وتوريد الأدوية، وتركز نشاط الظاهرة بين الأوساط الشبابية التي أدمن بعضها على استخدام تلك الحبوب التي يعد تداولها محظورا في البلاد ويحاسب عليه بموجب القانون.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.