وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



اجرام-داعش

العثور على مقبرتين جماعيتين في تكريت

وكالة بغداد تايمز (بتا):

صرح مسؤول أمني عراقي اليوم الأحد بأن القوات العراقية لاتزال تقاتل تنظيم داعش في مناطق متفرقة من محافظة صلاح الدين منذ الثاني من الشهر الجاري وسجلت تقدماً في عدد من المناطق.

وقال رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس محافظة صلاح الدين جاسم جبارة إن “مناطق البوهيازع وتل السوك والدبسة والعالي في المنطقة الواقعة ما بين تكريت وناحية العلم لم تتطهر بالكامل من عناصر داعش وتضم أعداداً مهمة من عناصر التنظيم المتطرف الذين يمتلكون أسلحة متوسطة ومدافع هاون ورشاشات ثقيلة ويختبئون في مناطق البساتين التي تتيح لهم التحرك بحرية لاستهداف القوات الأمنية في تكريت وناحية العلم”.

وأضاف: “ندعو الجهات المسؤولة عن العمليات العسكرية إلى العمل بسرعة من أجل تطهير تلك المناطق ضماناً لسلامة القوات الأمنية والمواطنين لتشجعيهم على العودة إلى ديارهم وممارسة حياتهم الطبيعية”.

المقبرتان
وعلى صعيد متصل عثرت القوات الأمنية بمساعدة مواطنين من أبناء قبيلة البوعجيل وناحية العلم على مقبرتين جماعيتين في المنطقة الواقعة بين قضاء الدور والبوعجيل شرقي تكريت وتم فتح إحداهما بحضور ممثلين عن مختلف دوائر الدولة وأخذ عينة من إحدى الجثث لإجراء تحليل الحمض النووي DNA.

وذكرت مصادر في شرطة صلاح الدين أن المقبرتين تضمان العديد من الجثث التي يرتدي قسم من أصحابها ملابس الإعدام البرتقالية التي تظهر في الأفلام الدعائية التي يبثها تنظيم داعش أثناء تنفيذ عمليات الإعدام للمواطنين فيما ظهر قسم منها بالملابس المدنية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.