وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



3651230

العراق يدعو العالم لمواجهة داعش قبل الكوارث الطبيعية

وكالة بغداد تايمز(بتا)

دعا وزير البيئة قتيبة الجبوري دول العالم الى اعتبار تنظيم داعش خطرا يهدد العالم والتوجه لمواجهته قبل وضع الحلول للحد من الكوارث الطبيعية.

قال الجبوري خلال كلمة العراق في المؤتمر الدولي الثالث للحد من الكوارث المنعقد في مدينة سنادي اليابانية “اننا ندعكم ان تكون لكم وقفة حقيقية داعمة للعراق شعبا وارضا وهو يواجه اعتى العصابات التي تدمر الانسان والبيئة من خلال جرائم القتل الجماعي وهدم البنى التحتية”.

وأضاف بحسب بيان للوزارة ورد لـ”بغداد تايمز” أن “مواجهة خطر عصابات داعش يتطلب تضافر كل الجهود الدولية واعتبار هذه العصابات ابشع كارثة وعلى العالم مواجهتها بشكل جاد”.

واضاف الجبوري ان “الحكومة العراقية تخوض حربا ضروسا في الجانب العسكري تحقق الانتصارات الكبيرة بمؤازرة كل ابناء الشعب العراق دون تميز”.

وأشار إلى ان “حكومة العراق تعمل بكل جهودها للقضاء على ارهاب داعش من اجل تامين الظروف البيية والمعيشية المناسبة للعوائل النازحة والعمل على عودتها الى مناطقها التي يتم تطهيرها من عصابات داعش”.

واكد وزير البيئة ان “ارهاب داعش بدا في منطقتنا العربية لكنه لن ينتهي عند حد معين مالم تتكاتف الجهود لمواجهته”.

وقال إن “العراق يخوض اليوم حربا بالنيابة عن المجتمع الدولي وهو ما حول العديد من مدن وبلدات العراق الى مدن ملوثة بالالغام والمقذوفات غير المنفلقة التي تتطلب دعم دوليا للتخلص منها واعادة اعمار المناطق التي عاثت فيها عصابات داعش فسادا”.

وكان وزير البيئة طالب خلال حضوره اعمال مؤتمر مرفق البيئة الدولي في واشنطن منتصف الشهر الماضي قد دعا الى توفير الدعم الدولي لصندوق اعادة اعمار المناطق التي تم تطهيرها من داعش.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.