وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



3821

حقوق الأنسان: العثور على مقبرة تضم 150 رأسا مقطوعة في نينوى

وكالة بغداد تايمز(بتا)

أعلنت وزارة حقوق الإنسان الأحد عن العثور على مقبرة جماعية تضم 150 رأسا مقطوعة تعود لشبان في محافظة نينوى.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ”بغداد تايمز” إن “عصابات داعش الارهابية تواصل ممارسة جرائمها بحق المواطنين الابرياء بطرق همجية ووحشية في العديد من المناطق التي لازالت تحت سيطرتها”.

وأشارت إلى ان “قسم شؤون المواطنين التابع لوزارة حقوق الانسان تلقى معلومات عن طريق الخط الساخن بقيام عصابات داعش الارهابية بارتكاب عدة مجازر”.

وأوضحت الوزارة بالقول “تم العثور على مقبرة جماعية تضم رؤوسا مقطوعة لاكثر من (150) شابا وضعت في حفرة لايتعدى قطرها مترين فيما القيت جثث تلك الرؤوس في نهر دجلة في ناحية باب سومر التابع للساحل الايسر لمحافظة نينوى”.

وأضافت أن “داعش” أقدم أيضا على تفجير جسرالورار المؤدي الى معمل الزجاج على نهر الفرات بسيارة مفخخة وتسبب باضرار مادية جسيمة إضافة الى تفجير جسر زغيتون الذي يربط ناحية الرشاد وناحية العباس ومركز قضاء الحويجة في محافظة كركوك.

وتابعت أن المتشددين فجروا عبوتين في قضاء الحويجة وتسبب بمقتل (4) مواطنين وجرح (16) اخرين بسبب مخاوفهم من تجمعات المواطنين في المناطق التي يسيطرون عليها.

وأشارت الى شن متطرفي داعش حملة اعتقالات واسعة على المواطنين المدنيين في القرى والمناطق المحاذية لمنطقة الكرمة واجزاء من مدينة الفلوجة (محافظة الانبار غربي العراق) شملت وجهاء العشائر ومنتسبون سابقون وابناء الصحوات ومختارو المحلات والمناطق السكنية.

وقالت الوزارة إن التنظيم المتشدد اعترف بتلقي ضربات موجعة على يد القوات الامنية والحشد الشعبي، وأنه وجه اتباعه بالتخلص من الجرحى بقتلهم بدعوى أنهم سيدخلون الجنة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.