وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



نازحين

نائبة: 300 أسرة نازحة ستعود الى السعدية قريبا

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشفت النائبة عن محافظة ديالى ناهدة الدايني الأحد عن عودة 300 أسرة نازحة الى السعدية قريبا بعد استكمال الاجراءات الامنية والادارية لاعادتهم.

وقال الدايني في حديث لـ”بغداد تايمز” ان اجتماعات ولقاءات عقدت مع وزارات الكهرباء والبلديات لتأمين الخدمالات الاساسية للنازحين في السعدية والمناطق المحررة.

وأشارت الى وجود اتفاق لاعادة النازحين لقرى شـمـال الـمقدادية خلال الاسبوعين المقبلين وفق جدول زمني.

واكدت ان الجهود والمباحثات تسير بشكل جيد لاستكمال اعادة نازحي قرى منصورية الجبل وناحية العظيم وناحية جلولاء وقرى قرة تبة الى مناطق سكناهم.

واضافت “ننتظر عودة كل القيادات الامنية من صلاح الدين الى ديالى خلال هذه الايام لعقد الاجتماعات مع هذه القيادات لحسم ملف كل النازحين من تلك المناطق”.

وطـالـبت الـدايـنـي في السياق نفسه مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب باخذ دورهم بالضغط على اللجان للأسراع في اكمال كافة الاجراءات التي تخص عودة كل النازحين الى المناطق المحررة.

واشادت الداينتي بجهود القيادات الامنية والادارية ومدراء النواحي الذين كان لهم دور كبير في اعادة النازحين في محافظة ديالى.

وسببت الاضطرابات الامنية واجتياح داعش لعدة وحدات ادارية بديالى الى نزوح نحو 80 الف اسرة داخل وخارج المحافظة هربا من ممارسات تنظيم داعش. فيما يشكو النازحون من ضعف الدعم المعيشي من قبل السلطات المسؤولة على مدار الاشهر الماضية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.