وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



مجلس شيوخ صلاح الدين يدعو الجهد الهندسي لازالة 6000 عبوة وسيارة مفخخة بتكريت

وكالةبغداد تايمز(بتا)

دعا مجلس شيوخ عشائر صلاح الدين، اليوم الاثنين، الجهد الهندسي في وزارتي الداخلية والدفاع لازالة ما تبقى من مخلفات تنظيم داعش الارهابي من عبوات ناسفة والغام ارضية وسيارات مفخخة في مدينة تكريت مركز المحافظة.

وقال المتحدث باسم المجلس مروان الجبارة في بيان ورد لـ”بغداد تايمز”، إن مجلس شيوخ صلاح الدين يتمنى على الجهد الهندسي ومكافحة المتفجرات المزيد من الجهد في تكريت من اجل رفع مخلفات تنظيم داعش الارهابي الذي زرع اكثر من ٦٠٠٠ عبوه ولغم ارضي ومفخخة.

واضاف الجبارة ان “جهودهم ستكون سببا في انجاح المعركة وعودة المواطنين لمنازلهم نسأل الله السلامة لهم في معركتهم والتي نصفها في تكريت بمعركة الجهد الهندسي ومكافحة المتفجرات”.

وكان مصدر عسكري في قوات الحشد الشعبي قد افاد، امس الاحد، إن المعلومات الاستخبارية تشير الى تواجد نحو 200 انتحاري داخل مركز مدينة تكريت، مشيرا الى ان الانتحاريين يتحصنون في مباني شخصت من قبل القوات الامنية.

وقال المصدر لـ”شفق نيوز”، إن “تقدم القوات الامنية والحشد الشعبي متوقف حاليا بانتظار وصول المزيد من التعزيزات العسكرية المتمثلة بالدروع وفرق الهندسة العسكرية لرفع العبوات الناسفة ومواجهة اي هجمات انتحارية”.

واستعادت الحكومة العراقية اراض في محافظة صلاح الدين، اذ تمّ تحرير جزء “كبير” من مدينة تكريت التي كان يسيطر عليها تنظيم داعش الارهابي منذ تسعة اشهر، في حملة “لبيك يا رسول الله” التي انطلقت قبل ايام شارك فيها 30 الف عنصر من القوات الامنية، ومقاتلي الحشد الشعبي، والعشائر السنية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها