وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



army

الدفاع تعلن مقتل 94 داعشياً في صلاح الدين والانبار

وكالة بغداد تايمز(بتا)

قالت وزارة الدفاع اليوم الثلاثاء إن قواتها قتلت 94 “إرهابيا داعشيا” في محافظتي الانبار وصلاح الدين.

وأفادت الوزارة في بيان ورد لـ”بغداد تايمز” أن 54 “إرهابياً” بينهم ثلاثة امراء قتلوا في عمليات امنية متفرقة في محافظة الأنبار.

وأوضحت “بناءً على ورود معلومات استخبارية تمكنت قوة من قيادة عمليات الانبار(تابعة للجيش) من قتل 50 ارهابياً من بينهم ثلاثة أمراء تم التعرف على احدهم وهو الإرهابي المدعو (اسماعيل وليد) وولده”.

وأشارت الوزارة الى أن “هؤلاء الإرهابيين كانوا في اجتماع بمنطقة البوهايس (تابعة لناحية الصقلاوية شمال الفلوجة) قرب برج الاتصالات وتم قصف الموقع بالمدفعية بدقة وكذلك تم إحراق كافة عجلاتهم”.

وأضافت الوزارة أنه “تم قتل اربعة إرهابيين في منطقة الهيتاويين (تابعة للفلوجة) حيث تم حرق احد المنازل الذي كان يستخدمه الإرهابيون وتدمير الأحادية التي كانت موجودة في المنزل”.

واشارت الوزارة في بيانها الى أن “طيران الجيش وجه ضربات مؤثرة وموجعة لأوكار وتجمعات تنظيمات داعش الإرهابية في قاطع عمليات الانبار كبدت خلالها الإرهابيين خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات وقطعت طرق إمداداتها”.

وقالت الوزارة في بيان ثان ورد لـ”شفق نيوز” إن قواتها قتلت 40 “إرهابياً” في محافظة صلاح الدين التي تشهد معارك عنيفة منذ أسبوعين.

وبينت الوزارة أن “قوة تابعة لجهاز مكافحة الإرهاب تمكنت من صد محاولة فاشلة لعصابات داعش الإرهابية في قضاء بيجي/ منطقة المالحة حيث تم قتل 14 إرهابياً وتدمير عجلة تحمل احادية”.

وأضافت أن “قيادة عمليات صلاح الدين وبإسناد من طيران القوة الجوية البطلة في مناطق (تكريت – باب مستشفى تكريت – تقاطع الديوم – حي القادسية) تمكنت من قتل 26 إرهابياً وتفجير عجلتين مفخختين ومعالجة صهريج مفخخ ومعالجة عجلة كانت تحمل إرهابيين”.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.