وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



شعار هيئة النزاهة
شعار هيئة النزاهة

السجن 15 عاما لموظفة بوزارة الاتصالات

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أصدرت محكمة جنايات الرصافة حكمين غيابيين مختلفين بحق موظفة سابقة في وزارة الاتصالات لاقترافها جريمتي، استغلال الوظيفة العامة والاستيلاء على أموال حكومية دون وجه حق.

ونقل بيان لهيئة النزاهة عن الدائرة القانونية، تلقت “بغداد تايمز”، نسخة منه, الاثنين، “ان المدانة الهاربة زينب فوزي كاطع، أقدمت في العام 2012 على استغلال وظيفتها العامة لغرض الاستيلاء بغير وجه حق على أموال عامة عن طريق قيامها بالدخول إلى حساب قديم تجاوز المدة القانونية، وتغييره باسم جديد وإضافة المبلغ المستحوذ عليه من قبل المدانة إلى هذا الحساب دون إيداع حقيقي للمبلغ لتعمد بعدها إلى تغيير البيانات الخاصة لهذا الحساب إلى اسم والدتها (كاملة زيدان محسن) وإيداعها في حسابها”.

وأضاف البيان انه “وجدت المحكمة نتيجة المتوفر لديها من أدلة فضلاً عن قرينة هروب المدانتين من وجه العدالة كافية لتجريمهما وفق احكام المادة 316 عقوبات فحكمت على المدانة ووالدتها بالسجن مدة خمسة عشر عاما”.

وأشارت الى ان “المحكمة قضت بحكم اخر بحق المدانة الهاربة زينب لاقترافها ذات الجريمة في قضية أخرى أقدمت فيها المدانة على إضافة رصيد وهمي إلى حساب المدان الهارب علي جمعه عودة”.

يشار الى ان قراري الحكم الصادرين بحق المدانة وشريكيها تضمنا امري تأييد الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة للمدانين وإعطاء الحق للجهة المتضررة بطلب التعويض حال اكتساب القرار الدرجة القطعية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.