وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



سفارة الولايات المتحدة في بغداد تستذكر ضحايا حلبجة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

 

يصادف اليوم الذكرى السنوية السابعة والعشرون للمذبحة المروّعة التي إرتكبها نظام صدام حسين في قتل أكثر من 5,000 من المدنيين الابرياء في هجوم الأسلحة الكيمياوية الذي شنّه على مدينة حلبجة، في إقليم كردستان العراق. والذي أدى أيضاً الى تشويه  10,000 من المدنيين الأبرياء، ومعاناة أعداد كبيرة آخرى المدنيين من الامراض والأعراض الجسدية المؤلمة الناتجة عن تأثير المواد الكيمياوية السامّة التي تضمنتها تلك الاسلحة.

 

اليوم تقف الولايات المتحدة جنبأ الى جنب مع كل العراقيين في قتالهم ضدّ داعش . وفي الوقت الذي نستذكر فيه هذا اليوم المريع، فإننا نجدد التزامنا لضمان أن لاتتكرر مثل هذه الاعمال الوحشية ثانيةَ على أرض العراق، هذه الأرض التي عاش فيها العرب والأكراد والمسيحيين والتركمان واليزيديين والشبك والصابئة المندائيين جنبأ الى جنب وعلى مدى عدة قرون . إننا نعمل معاً لكي يأتي اليوم الذي يعيش فيه كل العراقيين بسلام بعيداً عن مثل هذا الأذى.

 

وبهذه المناسبة الحزينة، نستذكر بأحترام ذكرى هؤلاء الضحايا الابرياء ونتعهّد بالوقوف مع كل العراقيين في كفاحهم من أجل بناء عراق موحّد ديمقراطي و فيدرالي وتعددي كما هو مخلّد في الدستور العراقي. نيابة عن حكومة الولايات المتحدة، تتقدّم بعثة الولايات المتحدة في العراق بأصدق تعازيها القلبية الى عوائل جميع ضحايا الهجوم وتعاطفها مع معاناة الناجين من الفاجعة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها