وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



00 aosama

النجيفي يقول انه يجمع الشيعة والسنة بتلعفر للاتفاق على تشكيل قوة لمحاربة داعش

وكالة بغداد تايمز(بتا)

أعلن نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي، الثلاثاء، انه سيرعى اجتماعا موسعا يجمع شيوخ ووجهاء قضاء تلعفر بمحافظة نينوى من “الشيعة والسنة”،  للوصول الى اتفاق ملزم للتفاهم والتعاون، وتشكيل قوة مشتركة تتولى تحرير القضاء من سيطرة تنظيم “داعش” الارهابي.

وجاء في بيان للنجيفي، ورد لـ”بغداد تايمز”، انه استقبل مساء امس الاثنين، شيوخ ووجهاء قضاء تلعفر من المكون الشيعي استكمالا لسلسلة اللقاءات والاجتماعات التي عقدها مع مكونات محافظة نينوى من عرب وكورد وشبك ومسيحيين وتركمان وشيعة وسنة وايزيديين والتي تأتي ضمن الاستحضارات “الكبيرة” لمعركة تحرير نينوى، حسب قوله.

وافاد البيان بان الاجتماع تضمن بحث ومناقشة الاستعدادات لتحرير تلعفر، بالتعاون بين مكونات القضاء وتجاوز خلافات المرحلة الماضية، مضيفا ان الشيوخ والوجهاء عبروا عن قناعتهم بان العدو الاول والخصم المشترك هو الاٍرهاب المتمثل بتنظيم “داعش” الإرهابي، ولابد من التفاهم والتعاون لتحقيق هذا الهدف.

واضاف البيان ان النجيفي ذكر ان انه سبق وان التقى بشيوخ ووجهاء تلعفر من المكون “السني”، مبينا انهم يحملون الأفكار والقناعات ذاتها التي تم التعبير عنها في هذا الاجتماع.

وتابع البيان ان النجيفي سيرعى اجتماعا موسعا يجمع شيوخ ووجهاء تلعفر من المكونين الرئيسين بناء على رغبة وقرار الطرفين للوصول الى اتفاق نهائي ملزم ومشهود يقود الى ترسيخ روح الإخوة والتفاهم والتعاون، وتشكيل قوة مشتركة تتولى تحرير تلعفر، والقضاء على “داعش”، مشيرا الى ان عملهم المشترك سيمنع أية اعمال انتقامية.

واكد النجيفي، بحسب البيان، ان الانتقام لا يقود الا الى انتقام مضاد، وهو ما يحرص العقلاء على تجاوزه، مستدركا ان المتورطين مع “داعش” او من تلطخت أيديهم بدماء المواطنين من الطرفين، فان العدالة ينبغي ان تأخذ مجراها بما يعزز سلطة القانون ويحقق العدل، ويزرع الثقة في المستقبل.

واشار البيان الى انه تم الاتفاق على رعاية النجيفي للاجتماع المشترك في وقت قريب.

وكان قضاء تلعفر قد سقط بيد ارهابيي “داعش” بعد فترة وجيزة من اجتياح الارهابيين لمحافظة نينوى في العاشر من شهر حزيران من العام الماضي.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.