وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

إنتحاريان يفجران نفسيهما بمنطقة دربندخان في السليمانية



download

علماء العراق تطالب المؤسسات السنية يتقدمها المجمع الفقهي بإبداء بموقف من الازهر

وكالة بغداد تايمز(بتا)

دعت جماعة علماء العراق، برئاسة الشيخ خالد الملا، الهيئات والمؤسسات الدينية السنية في العراق إلى اتخاذ موقف صريح من بيان الأزهر بخصوص قوات الحشد الشعبي .

وذكر الأزهر في بيان سابق له، إنه قلق للغاية لما يرتكبه الحشد الشعبي المتحالف مع الجيش  من “ذبح” و”اعتداء” ضد مواطنين  مسالمين لا ينتمون إلى داعش أو غيرها من التنظيمات الإرهابية، على حد قوله.

وأوضحت الجماعة في بيان أن “التحدي الذي يواجهه العراق المتمثل بوقوفه في الخط الأول الذي يصد اعتى هجوم إرهابي في القرن الواحد والعشرين يتطلب من جميع القوى والحركات والهيئات السنية ويفرض عليها القيام بمسؤولياتها الإنسانية والدينية في توضيح وكشف فساد عقيدة الدواعش وكل من يقف معهم”.

وطالبت الجماعة الهيئات والمؤسسات الدينية السنية “بتوضيح حقيقة موقفها من ادعاءات الأزهر التي طالت الحشد الشعبي والعشائر العربية وقوات الجيش العراقي واتهامها المجحف له بالطائفية وارتكاب مجازر دموية على نحو بعيد عن الحقيقة، حيث لم يعد الصمت يشكل موقفا مسؤولا إزاء ما زعمه الأزهر في بيانه المليء بالمعلومات الخاطئة”.

وشددت الجماعة على ضرورة أن ترد الهيئات والمؤسسات الدينية السنية العراقية وخصوصا المجمع الفقهي العراقي على ما نُشر أخيرا في بعض الصحف المصرية من أنها توافق الأزهر على ما جاء في بيانه الأخير.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.