وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



86876

لجنة برلمانية تقترح إلغاء وزارة حقوق الانسان وإلحاقها بالمفوضية

وكالة بغدادتايمز(بتا)

أعلنت النائبة عن التحالف الكوردستاني أشواق الجاف الاثنين عن تقديم مسودة مقترح بإلغاء وزارة حقوق الانسان بعد انتهاء الدورة الوزارية الحالية، والحاقها بالمفوضية العليا لحقوق الانسان.

وقالت الجاف، وهي عضو في لجنة حقوق الانسان البرلمانية، في بيان ورد لـ”بغداد تايمز” ان لجنتها أنهت المسودة وسترسلها الى رئاسة الجمهورية ليطلع عليها مستشارو رئيس الجمهورية واضافة بعض النقاط او التعديل وبعدها يرسل الى مجلس النواب كمشروع قانون.

واضافت ان المقترح الذي سيرسل الى رئاسة الجمهورية يتضمن 5 نقاط، وهي: الغاء وزارة حقوق الانسان المشكلة بأمر سلطة الائتلاف المؤقت (المنحلة) رقم 60 لسنة 2004، والحاق الوزارة بدوائرها وتشكيلاتها ومكاتبها وحقوقها وموظفيها وموجوداتها المنقولة وغير المنقولة بالمفوضية العليا لحقوق الانسان.

وتابعت “كما تضمن المقترح ان تقوم وزارة حقوق الانسان بممارسة مهامها الوظيفية لحين اكمال الاجراءات المتعلقة بالحاقها بالمفوضية العليا لحقوق الانسان على ان يتم الانتهاء من هذه الاجراءات خلال انتهاء مهام الحكومة”.

واشارت الى ان من ضمن نقاط المقترح ، هو ان تقوم وزارة المالية ومفوضية حقوق الانسان باتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ هذا القانون ، بالاضافة الى تنفيذ هذا القانون من تاريخ نشره بالجريدة الرسمية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.