وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



al-abadi-meets-wit_3191799b

مجلس الوزراء: العراق ملتزم بعلاقته مع التحالف الدولي ويتعين احترام السيادة بكل نشاطاته

وكالة بغداد تايمز(بتا)

اصدر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت اليوم الثلاثاء برئاسة حيدر العبادي بيانا بشان العلاقة بين العراق والتحالف الدولي في حربه ضد تنظيم داعش والتعاون الإقليمي بوجه هذه التهديدات.

وقال مجلس الوزراء في بيانه الذي نشر على موقعه الالكتروني إنه “يثمن ويقدر عاليا جهود القوات العراقية المسلحة بكافة اصنافها ومقاتلي الحشد الشعبي وقوات البيشمركة وابناء العشائر في تصديهم لعصابات داعش الارهابية وتحريرهم للاراضي العراقية”.

واكد “على التزام العراق بعلاقته مع التحالف الدولي ودوره في الوقوف مع العراق للتصدي لعصابات داعش الارهابية، كما نثمن في نفس الوقت التعاون الاقليمي من خلال المساهمة الفعلية بمحاربة التنظيمات الارهابية التي لا تهدد امن العراق فحسب انما امن المنطقة والعالم اجمع”.

وجاء في البيان “كما نؤكد ان ما تحقق من انتصارات في عدد من محاور القتال ضد عصابات داعش الارهابية كان بجهود العراقيين وتضحياتهم واننا ماضون لتحرير كل شبر من ارض العراق واعادة الامن والاستقرار للعراقيين”.

وأكد مجلس الوزراء على “اهمية الاحترام الكامل للسيادة العراقية في كل نشاط للتحالف الدولي والدول الاقليمية لمساندة العراق في حربه ضد الارهاب”.

واشاد مجلس الوزراء بـ”التنسيق العالي للقوات الامنية والشعبية في محافظة صلاح الدين لانجاح المعركة التي يخوضها شعبنا العراقي ضد الارهاب والجهود الانسانية المبذولة لحماية المواطنين النازحين وانسجامها مع المواقف السياسية والادارة المحلية للمحافظة”.

واكد مجلس الوزراء على ان “التلاحم البطولي بين قواتنا الامنية البطلة ورجالات الحشد الشعبي وابناء العشائر خير دليل على ان العراقيين بكافة طوائفهم وانتماءاتهم ومكوناتهم يرفضون الارهاب ويريدون تحرير بلدهم وابعاد كل شر عنه”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.