وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



3264

مقتل عشرات الإرهابيين وتدمير أسلحة وذخائر لداعش بمناطق متفرقة من العراق

وكالة بغداد تايمز(بتا)

اعلنت القوات المسلحة مساء الثلاثاء عن مقتل عشرات الارهابيين في غارات وقصف في مناطق متفرقة من البلاد.

وذكرت القيادة المشتركة في بيان ورد لـ”بغداد تايمز” أنه “ضمن عمليات الشهيد نجم السوداني التي تخوضها قيادة عمليات بغداد، تم تنفيذ المرحلة الثانية من هذه العملية والمستمرة منذ اثني عشرَ يوما لتطهير قاطع شرقي الكرمة ومركز الناحية من عناصر داعش الإرهابي”.

وجاء في البيان “كانت النتائج الوصولَ إلى جسر الشيحة وقتل واحدٍ وثلاثينَ إرهابياً وتدمير تسعِ عجلاتٍ مفخخةٍ متنوعةٍ وعجلةٍ تحملُ عجلة أحادية ودراجة نارية مفخخة وعجلة حمل تقل إرهابيينَ، فضلا عن قصف تجمع للعدو يتكون من سبعة أفراد”.

أما قيادة عمليات سامراء، بحسب البيان فقد “تمكنت قواتنا الأمنية من تأمين الطريقِ الرابطِ بين الثرثار والفلوجة، بعد أن قامت بفحص وتفتيش الأبراج المتروكة دون حوادث”.

واكد البيان “العثور على تسعِ عبواتٍ ناسفةٍ ومعالجتها في منطقة بنات الحسن”.

وتمكنت قيادة عمليات دجلة كان “من العثور على دراجة نارية للجماعات الإرهابية وعبوة ناسفة وقامت بمعالجتها تحت السيطرة” بحسب البيان.

وقيادة عمليات الانبار إنها “نفذت فعاليات وبإسناد من طيران القوة الجوية العراقية ضمن مناطق (البو غانم، الشهابي، البو شجل) وأسفرت عن قتل تسعةٍ وثلاثينَ إرهابياً  وتدمير رافعةٍ ورشاشةٍ ثنائية كما استهدفت ثلاثةَ إرهابيينَ حاولوا تفخيخ منازل المواطنين في منطقة الشهابي بصاروخ وإصابتهم إصابة مباشرة وتفجير المنزل الذي كانوا فيه”.

وتمكنت عمليات الانبار من الرد على “مصدر نيران بواسطة قنابر هاون لمجموعة إرهابية في منطقي البو شجل والمعهد الفني وأسفرت العملية عن قتل اثني عشرَ إرهابياً”.

وتم توجيه ضربة جوية إلى مزرعة بالقرب من المعهد الفني في الصقلاوية وكان الهدف عبارة عن مستودعٍ كبير للصواريخ إذ تم تدمير مئةٍ وأربعينَ صاروخاً وقتلُ كلٍ من الإرهابيينِ ماهر إحسان ما يسمى مسؤول التخطيط العسكري في الانبار والملقب دجانه، وأبو إحسان مسؤول التفخيخ في مدينة الفلوجة.

أما قوات البيشمركة، فقال البيان إنها “تمكنت وبإسنادٍ من طيران التحالف الدولي من تحرير قرى (الوحدة، خالد، وسعد) ضمن قاطع داقوق”.

وذكرت قيادة القوة الجوية أنها “نفذت أربعاً وعشرينَ طلعةً جويةً على قواطع العمليات كافة، حيث وجهت ضربة جوية لمنزل يستخدمه الإرهابيونَ كمعمل للكلور في منطقة الملاحة وتم تدميرُ المنزل وقتلُ ستةِ إرهابيينَ كانوا بداخله”.

وقام طيران الجيش بتنفيذ إحدى وسبعينَ طلعة جوية على قواطع العمليات كافة حيث تم تدمير عجلة نوع همر مفخخة في منطقة الشيحة.

وقام طيران التحالف الدولي بـ”تنفيذ ثلاثَ عشرةَ طلعةً جوية في مناطق (بيجي، عنه، داقوق، هيث، القائم، الرمادي، معسكر الثرثار، الموصل، الكرمة) وتم قتل ثلاثةَ عشرَ إرهابياً وإصابة آخرَ وتدمير ثلاثةَ شفلاتٍ وثلاثةَ عشرَ موقعاً لتجمعات العدو”.

وقالت القيادة المشتركة ايضا إنه “بعد ورود معلومات عن خروج القياديينِ في داعش الإرهابي عبد الحكيم درع فرحان جاسم الجملي وعبد الحميد فرحان الجميلي من مدينة الفلوجة باتجاه الصقلاوية منطقة الشيحه قام طيران الجيش بتوجيه ضربة جوية لهما وإصابتهما إصابةً مباشرة وخطرة”.

وختم البيان أنه “بتخطيط من العمليات المشتركة قام طيران الجيش بتوجيه عدة ضربات  لتجمعات كثيفة لعصابات داعش أسفرت عن تدمير عدد كبيرة من العجلات تحمل أسلحة مقاومة للطائرات وقتل مجموعة من العناصر الإرهابية، كذلك تدمير عجلات مفخخة مختلفة الأنواع وتدمير أربعةِ منازلَ كانت تضم مركز قيادة وسيطرة لداعش وتجمعات لقادتهم وتدمير مستودعين كبيرين للاعتدة والأسلحة، وكذلك تدمير معسكر بداخله أعدادٌ كبيرة من الإرهابيينَ وتدمير ثلاثِ عجلات مفخخة وضرب أكثر من أربعةِ تجمعات لداعش كانوا ينوون الهجوم على سامراء”.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.