وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



البيئة تقدم خطة عمل للدولة المانحة لإزالة الألغام من المناطق المحررة

وكالة بغداد تايمز(بتا)

قالت وزارة وزارة البيئة الأربعاء إنها قدمت ورقة عمل خاصة بإزالة الألغام والقنابل غير المنفلقة في المناطق المحررة إلى الدول المانحة للتعجيل بعودة النازحين الى مناطق سكناهم.

وقال وزير البيئة قتيبة الجبوري في بيان ورد لـ”بغداد تايمز” ان وزارة البيئة قدمت ورقة عمل لمعالجة الالغام والمقذوفات الحربية غيرالمنفلقة والتاكد من عدم وجود تلوث اشعاعي الكيمياوي.

وأوضح ان الورقة قدمت خلال مشاركة الوكيل الفني للوزارة جاسم الفلاحي في اجتماعات مؤتمر اعادة الاستقرار والامن للمحافظات والمناطق المحررة الذي عقد في بغداد بمشاركة منسق قوات التحالف جون آلن وسفراء الدول المانحة في العراق الى جانب صندوق اعمار المناطق المتضررة والوزارات المختصة.

واضاف الجبوري ان سفيرة الاتحاد الاوروبي وممثلي سفارات الولايات المتحدة الامريكية، الايطالية، الاسترالية، وممثل الامم المتحدة في بغداد ناقشوا على مدى يومين مع وكلاء الوزارات العراقية وصندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة السبل الكفيلة بالنهوض بالمحافظات والمناطق المحررة من داعش.

وأشار إلى تشكيل ثلاث لجان تضم في عضويتها ممثل عن وزارة من الوزارات العراقية للعمل على اعادة الاستقرار والامن للمحافظات والمناطق المحررة.

وكانت وزارة البيئة قد باشرت بعمليات المسح التقني وغير التقني للالغام والمقذوفات غير المنفلقة في المناطق التي تم استعادتها من داعش لتسهيل عودة المواطنين الى المناطق التي نزحوا منها.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها