وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



جمعية تتهم مدير مستشفى في ذي قار بـ الاعتداء على صحفيين

وكالة بغداد تايمز(بتا)

اتهمت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة اليوم الخميس، مدير مستشفى بنت الهدى وحراسه بـ”الاعتداء” على صحفيين من قناة البغدادية التلفزيونية في محافظة ذي قار أثناء إجراء تغطية صحفية داخل مبنى المستشفى.

ونقلت الجمعية في بيان ورد لـ”بغداد تايمز” عن ماهر الصائح مصور قناة البغدادية انه وزميله شمم الاسماعيلي مراسل القناة، تلقيا دعوة خاصة لتغطية زيارة وفد من وزارة الصحة لقسم جراحة الاطفال الخدج، وتغطية مؤتمر علمي في كلية الطب بالمحافظة.

وأضاف المصور، أنه أثناء مرافقته للوفد الزائر في مستشفى بنت الهدى، جاء مدير المستشفى الدكتور غسان عودة وبرفقته أفراد حمايته وعدد من حراس المبنى، ومنع كادر القناة من الاستمرار في التغطية، بحجة أن القناة ممنوعة من التغطيات.

وقال المراسل إن مدير المستشفى، تجاوز على كادر القناة باللفظ، وأمر افراد حمايته بطرد كادر القناة، مشيراً إلى أفراد الحماية “قاموا بدفعنا وأخراجنا من مبنى المستشفى بالقوة”.

وأكد أن مدير المستشفى لم يستجب لمطالبة مدير اعلام مديرية الصحة في المحافظة بعدم منع القناة من التغطية، ولا حتى لمطالبات الوفد الزائر من بغداد.

وأدانت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة هذا “الاعتداء” على كادر البغدادية، وطالبت محافظ ذي قار ورئيس مجلس المحافظة بمحاسبة مدير مستشفى بنت الهدى على هذا السلوك الذي وصفته بـ”المشين” والمخالف للقانون.

وأكدت الجمعية أنها ستعمل على رفع دعوى قضائية ضد مدير المستشفى، لأعتدائه وافراد حمايته على الصحفيان أثناء تأديتهما الواجب المهني.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها