وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: مجلس النواب يؤجل عقد جلسته الى يوم غد الاحد



داعش 1.

الدفاع تقر استشهاد 13 جنديا في الانبار: داعش وراء الهجوم وليس التحالف

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت وزارة الدفاع الخميس، ان 13 جنديا على الاقل استشهدوا في تفجير نفذه تنظيم داعش أسفل مقر عسكري في الانبار غرب البلاد الاسبوع الماضي، نافية تقارير صحافية ان التفجير ناتج عن غارة جوية للتحالف الدولي.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ”بغداد تايمز” انها توصلت الى هذه الخلاصة بعد تحقيق قامت به لجنة عسكرية بشأن التفجير الذي وقع صباح الاربعاء 11 آذار وادى الى نسف مقر سرية في الجيش، واتى ضمن هجوم واسع نفذه داعش الارهابي فمقتل 13 جنديا في تفجيري مدينة الرمادي.

وجاء في البيان “عاينت اللجنة ميدانياً موقع الحادث واتضح لها ان الانفجار حدث في وسط الدار (الذي تستخدمه السرية كمقر لها) وادى الى ازالته بالكامل مع تدمير بعض المنازل المجاورة”، مخلفا حفرة بعمق يراوح بين خمسة وسبعة امتار، وقطرها بين 15 و20 مترا.

واضاف “تم العثور على 13 جثة من شهدائنا الابطال ملقاة على ابعاد مختلفة من محل التفجير”، تراوح بين 20 و150 مترا، وجدت احداها “معلقة على أحدى الأشجار”.

ولم تحدد الوزارة ما اذا كان العدد هو الحصيلة الكاملة للتفجير.

وجزمت الوزارة ان التفجير “حدث من الاسفل الى الأعلى”، مضيفة بانه بحسب شهادة احد الضباط، “تم العثور على آثار حفر نفق عند حافة الدار المدمرة وباتجاه العدو”، في اشارة الى تنظيم داعش.

وكان التنظيم شن في اليوم نفسه، سلسلة هجمات بسيارات وعربات مفخخة في المدينة، بلغ عددها 23 تفجيرا، بحسب بيان الوزارة اليوم.

ونشر التنظيم في حينه صورا للعمليات في الرمادي، يظهر بعضها تجهيز نفق وتفخيخه بعشرات العبوات. وادى التفجير، بحسب الصور، الى قذف كميات هائلة من الاتربة والركام الى مسافات مرتفعة في الهواء.

واكدت الوزارة في بيانها ان التفجير “ناجم عن فعل اجرامي مدبر قامت به مجاميع داعش الارهابية”.

ونفى البيان التقارير التي تحدثت عن كون الهجوم ضربة جوية نفذها الطيران العراقي او طيران التحالف الذي تقوده واشنطن.

واكد انه وقت وقوع التفجير، “لم يكن فيه اي نشاط جوي سواء لقواتنا الجوية او لقوات التحالف الجوية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.