وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



مقبرة

الصحة تباشر بفحوصات الـ DNA لـ13 رفاتاً وصلتها من مقبرة البوعجيل

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلنت دائرة الطب العدلي التابعة لوزارة الصحة، عن وصول الوجبة الاولى من رفات الذين عثر عليهم في المقبرة التي تم فتحها في منطقة البوعجيل بمحافظة صلاح الدين والمباشرة بفحوصات الـ (DNA).

وقال مدير الطب العدلي زيد علي اليوسف في بيان ورد لـ”بغداد تايمز”، ان “الدائرة ارسلت فريقا طبيا مكونا من مدير الطب العدلي وملاك من قسم المقابر الجماعية برفقة وفد من وزارة حقوق الانسان وبأشراف مباشر من غرفة العمليات التابعة الى الامانة العامة لمجلس الوزراء الى منطقة البوعجيل شمالي تكريت”.

واضاف ان “الفريق  فتح المقبرة الجماعية التي عثر عليها في منطقة البوعجيل التي تضم رفات 13 شهيدا قتلوا على يد عصابات داعش الاجرامية”.

وبين مدير الطب العدلي ان “الرفات تم نقلها الى الطب العدلي والدائرة باشرت بأجراء فحوصات الـ (DNA) لغرض مطابقتها مع ذويهم وبانتظار النتائج التي ستخرج بعد ثلاث اسابيع”.

وقالت وزارة الصحة في وقت سابق ،إنها استخرجت رفات 13 شخصا من مقبرة جماعية في تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

وكانت المفوضية المستقلة لحقوق الانسان قد أعلنت في وقت سابق اليوم انجاز البصمة الوراثة لعوائل أكثر من 1600 مفقود من القوات الامنية لتسهيل التعرف على هويات الضحايا في المقابر الجماعية.

وعثرت السلطات العراقية في وقت سابق على 4 مقابر جماعية في قرية البو عجيل قرب تكريت تعود في الغالب لضحايا قاعدة سبايكر في صلاح الدين.

وقتل نحو 1700 من طلبة قاعدة القوة الجوية في تكريت المعروفة باسم سبايكر في حزيران الماضي عندما اطلق متشددو داعش النار عليهم من مسافات قريبة بدم بارد في أحد أبشع المجازر بالعراق.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.