وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



مطار-عدن-اليمن-الدولي

اليمن: خمسة قتلى باشباكات في مطار عدن

وكالة بغداد تايمز (بتا):

أدت الاشتباكات بين قوات الأمن الخاصة المحسوبة على الحوثيين ومقاتلين موالين للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في محيط مطار عدن الدولي (جنوب) إلى سقوط ما لا يقل عن خمسة قتلى و13 جريحاً، وفق حصيلة أولية من مصادر أمنية.

والاشتباكات التي اندلعت ليلاً في محيط المطار انتشرت قبل الظهر ووصلت إلى داخل حرمه، وهي تدور بين قوات الأمن الخاصة بقيادة العميد عبد الحافظ السقاف، واللجان الشعبية الموالية للرئيس هادي.

وقال مسؤولون إن “الاشتباكات اندلعت بين مقاتلين موالين للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وقوات أمن منافسة اليوم الخميس، قرب مطار مدينة عدن بجنوب البلاد، مما تسبب في توقف حركة الطيران”.

وأضافوا أن “الجانبين استخدما أسلحة خفيفة ومتوسطة في القتال قرب قاعدة تستخدمها قوات خاصة موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، وهو حليف لجماعة الحوثي التي تسيطر على شمال البلاد”.

وامتدت الاشتباكات حول القاعدة في منطقة خور مكسر بعدن إلى الأحياء السكنية، وأدت إلى إغلاق الطرق المؤدية إلى المطار.

وتسبب صعود الحوثيين المدعومين من إيران إلى السلطة العام الماضي في تعميق الانقسامات داخل شبكة الانتماءات الدينية والسياسية المعقدة في اليمن، وجعل البلاد منعزلة عن العالم الخارجي على نحو متزايد.

وتصاعدت التوترات في عدن منذ أن فر هادي إليها في فبراير (شباط) بعد شهر من وضعه رهن الإقامة الجبرية في منزله بصنعاء على يد الحوثيين الذين سيطروا على العاصمة في سبتمبر (أيلول) 2014.

ويحاول هادي إحكام قبضته على عدن منذ أن فر إليها فأمر بإقالة قائد القوات الخاصة في المدينة، العميد عبد الحافظ السقاف، وعين مكانه أحد ضباطه.

لكن السقاف رفض تسليم قيادة القوات التي يتراوح عدد أفرادها بين 1500 و2000 جندي مما فجر مواجهة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.