وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



جنرال امريكي: حلفاء لامريكا ربما يرسلون جنودا الي سوريا لدعم متدربي المعارضة

رئيس الأركان الأمريكي: دول حليفة مستعدة لإرسال جنودها لمُواجَهة داعش بريا

وكالة بغداد تايمز(بتا)

أعلن رئيس أركان الجيش الأمريكي الجنرال راي أوديرنو أن بعض الدول أبدت استعدادها إرسال قوات برية لمساعدة مقاتلي المعارضة السورية لمحاربة تنظيم الدولة.

وقال “أوديرنو” أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي “إن “الجيش على علم بأن قوة المعارضة السورية ستحتاج إلى مساعدة ودعم حال إعادتها إلى سوريا وإنه يدرس أفضل السبل لتقديم تلك المساعدة”.

أضاف رئيس الأركان إن “بعض حلفاء الولايات المتحدة ربما يكونون على استعداد لإرسال جنود لمرافقة ودعم قوة من مقاتلي المعارضة السورية التي يخطط التحالف لتدريبهم وإعادتهم إلى سوريا لمواجهة تنظيم الدولة”.

وحول سبل تأمين هذه القوى من هجمات قوات الأسد قال أوديرنو “إن الحلفاء سيكونون حذرين بشأن الأماكن التي سيُرسل إليها مقاتلو المعارضة، وما هي العمليات التي سيضطلعون بها في بادئ الأمر”، مشيرًا إلى أن “الحلفاء سيقومون بمسعى في بادئ الأمر لوضعها في أماكن من غير المرجح أن تتعرض فيها لهجوم من جانب جيش الأسد”.

كما أكد “أوديرنو” على أن الغرض من إنشاء قوة مقاتلي المعارضة هو التصدي لمتشددي تنظيم الدولة”.

وكانت إدارة أوباما أعلنت عن برنامج لتدريب المعارضة السورية المعتدلة في معسكرات في حوالي أربع دول في المنطقة لمواجهة تنظيم الدولة على أن يتم تدريب نحو 5000 عنصر سنويًّا وأن تكون البداية بقوة صغيرة قوامها 200 إلى 300 متدرب لكل مجموعة.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.