وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



210

زعيم البو عجيل يتبرأ من دماء سبايكر ويطالب بإشراكهم مع الحشد بقتال داعش

وكالة بغداد تايمز(بتا)

اعلن شيخ عشيرة البو عجيل عبدالكريم ندا علي عن براءة أبناء عشيرته من دماء جنود قاعدة سبايكر الجوية التي سقط فيها اكثر من 1700 عنصر.

وقال العجيلي لـ”بغداد تايمز”، “اننا ابرياء من تهمة جريمة سبايكر كبراءة الذئب من دم يوسف، ولدينا ادلة على ذلك”.

وأضاف انه أبناء قبيلته قاموا “بحماية 150 عنصرا من سبايكر، وهذه هي اعرافنا العشائرية أن نؤمن على حياة الضيف”.

وتابع بالقول “نحن خلال الفترة الماضية لم نتكلم لان اهلنا كانوا اسرى لدى داعش وكنا نخاف ان يقتلهم التنظيم ونعلن اليوم استعدادنا الكامل للتعاون مع الحكومة والقضاء من أجل أحقاق الحق ومعاقبة الجاني”.

واشار العجيلي على “ان العشيرة تشد على يد أبنائنا من قوات الحشد الشعبي والقوات الامنية ونبارك الانتصارات المتتالية ونتمنى الاسراع بتخليص المحافظة والعراق من شرور التنظيم المتطرف”.

وقال “نتمنى ان يبقى البلد واحد موحدا وفي هذه المناسبة نمد يد الاخوة لكل من يريد الحفاظ على مكونات الشعب العراقي نؤكد ان أبناء البو عجيل حالهم كحال بقية عشائر صلاح الدين الاصيلة تسجل موقفها وتطالب كل من بيده الامر في جعل ابناء هذه العشيرة ينالون شرف المشاركة في قتال خوارج العصر وهم يمتلكون جنودا للدفاع عن العراق وصلاح الدين”.

وأكدت محكمة التحقيق المركزية القبض على 17 متهماً اعترفوا تفصيليا باشتراكهم في مجزرة “سبايكر”، مشيرة إلى صدور أوامر قبض بحق 590 متهماً هارباً، ووعدت بمحاكمة تاريخية للجناة.

وكان المئات من الطلبة العسكريين في قاعدة سبايكر قد قتلوا على يد عناصر “داعش” التي احتلت محافظة صلاح الدين في يونيو 2014، ويتهم بعض السياسيين عشيرة البو عجيل بالضلوع بالحادث.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.