وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



49f33017-64b8-4dc4-8592-45223e51daa2_16x9_600x338

قوائم بعشرات الأسر المحظور دخولها لقرى شمال المقدادية

وكالة بغداد تايمز(بتا)

كشف مصدر محلي في ديالى،اليوم الخميس، عن ان السلطات المختصة اعدت قوائم تضم أسماء عشرات الاسر “المتعاونة” مع تنظيم داعش والتي قدمت له التسهيلات والمساعدات لاجتياح عشرات القرى شمال المقدادية، مؤكدا انها محظورة من العودة الى مناطق سكناها.

وقال المصدر الذي طلب عدم الاشارة الى اسمه في حديث لـ”بغداد تايمز” ان معلومات موثقة ادلى بها سكان شمال المقدادية تشير الى وجود اكثر من 40 اسرة متعاونة مع داعش خلال فترة سيطرته على قرى شمال المقدادية.

وأشار إلى ان السلطات المختصة تواصل اعداد قوائم المطلوبين من المتعاونين مع “الارهابيين” لمنعهم من العودة مع الاسر النازحة خلال الفترات القادمة.

وبين المصدر ان اكثر من 1200 اسرة عادت الى مناطق حوض حنبس وسنسل ضمن الخطة التي اقرتها محافظة ديالى لاعادة نازحي نحو 40 قرية نزحت خلال سيطرة داعش على شمالي المقدادية.

واضاف ان سكان شمال المقدادية اكدوا رفضهم عودة الاسر التي انخرط ابناؤها مع تنظيم داعش وطالبت بالقصاص العشائري والقانوني منهم نتيجة لاعمال الخطف والاعدامات والسلب والنهب التي مارسها “الارهابيون” في المنطقة.

وتمكنت قوات الامن والحشد الشعبي اواخر كانون الثاني الماضي من استعادة السيطرة على نحو 40 قرية وقصبة زراعية شمال المقدادية.

واطلقت محافظة ديالى خطة امنية وخدمية لاعادة الاسر النازحة الى شمالي المقدادية وفق جدول زمني لا يتعدى الشهرين.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.