وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



makhmodor

لجنة تحقيق: المالكي ليس متهما بسقوط الموصل وسنستضيف المستشار الأمني للنجيفي

وكالةبغداد تايمز(بتا)

قالت اللجنة التحقيقية البرلمانية بأسباب سقوط مدينة الموصل شمال البلاد، الخميس، إن نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي ومن يتقرر استضافتهم في اللجنة لتدوين أقوالهم بشأن أحداث الموصل ليسوا متهمين، مشيرة إلى أن استضافة المالكي من عدمه ستحدد في اجتماع اللجنة القادم.

وقال عضو اللجنة شاخوان عبد الله لـ”بغداد تايمز” إن “نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي بصفته القائد العام للقوات المسلحة ومسؤولين اخرين ستحدد في اجتماع اللجنة القادم الذي يعقد بعد احتفالات اعياد نوروز استضافتهم لتدوين اقوالهم من عدمه”، مشيرا الى ان “المالكي والمسؤولين الاخرين ممن يحضرون الى اللجنة طوعيا او يجرى استضافتهم بقرار من اللجنة ليسوا متهمين بسقوط مدينة الموصل”.

واضاف عبد الله أن “جميع ممثلي الكتل السياسية داخل اللجنة لايعارضون حضور اي شخصية لاعطاء افادته بشأن المعلومات التي يمتلكها عن الموصل”، مشيرا الى انه “لو كان هناك استجوابا من اللجنة واتهام لاي شخصية من المؤكد ستكون هناك معارضة على حضور الشخصيات المعنية”.

ومضى قائلا ان “اللجنة ستقرر استضافة وزير الدفاع الحالي خالد العبيدي كونه كان يشغل مستشارا لمحافظ نينوى اثيل النجيفي سابقا”.

وأثار الانهيار المفاجئ لقطعات واسعة من القوات العراقية خلال ساعات أمام بضعة آلاف من عناصر “داعش” جدلا واسعا عما جرى بالتحديد في الموصل بعد ان اشارت تقارير الى انسحاب قادة الجيش وترك الجنود يواجهون مصيرهم.

وشكل مجلس النواب في تشرين الثاني الماضي لجنة برلمانية للتحقيق في أسباب وتداعيات سقوط مدينة الموصل في ايدي “داعش” في حزيران الماضي.

وبدأت اللجنة عملها منتصف الشهر الماضي باستضافة عدد من قادة الاجهزة الامنية من بينهم قائد القوات البرية السابق، وقائد عمليات نينوى السابق إضافة الى آمري الالوية والوحدات العسكرية وعدد من أعضاء مجلس محافظة نينوى.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.