وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



14570

مدينة الدوري تتحدث عن متطوعين في الحشد من اقاربه وتتطلع عودة الأمور الى مسارها

وكالة بغداد تايمز(بتا)

يتطلع مسؤولون محليون في بلدة الدور شرق مدينة تكريت والتي استعيدت مؤخرا من سيطرة تنظيم “داعش” بمشاركة الجيش ومقاتلي الحشد الشعبي عودة الحياة الى المدينة بعدما قتلها التنظيم خلال احتلاله للمدينة في الصيف الماضي.

والدور تقع على بعد 30 كلم شرق تكريت مركز محافظة صلاح الدين وتعد مسقط رأس عزة الدوري نائب صدام حسين والمطلوب للقضاء واحد الداعمين لتنظيم “داعش” والمتولي لمنصب امين عام حزب البعث المنحل.

وتقول عضو مجلس محافظة صلاح الدين سحر مولود ان المجلس ومسؤولين في محافظة صلاح الدين كانوا يتوقعون بعد التحرير يتم اعادة مديرية ومنتسبي شرطة الدور والتحاق مقاتلي حشد الدور ويأخذون موقعهم.

واضافت مولد في تصريح لـ”بغداد تايمز” ان “عودتهم تأتي لكي يؤمنون رجوعا سليما للعوائل النازحة الى منازله في قضاء الدور لكنهم يمنعون الان من مسك الارض بدعوى ان المنطقة ماتزال خطرة بوجود منازل مفخخة”.

وتابعت ان “معالجات هندسية ما تزال متواصلة من قبل عناصر الحشد الشعبي في منازل مفخخة وعبوات على الطريق، لكن الامر الذي يحصل ان هناك انتهاكات تحصل من قبل بعض العناصر المندسة”.

واكدت العضو التي تنحدر من الدور انه “المحافظة ترحب بالانتصار الذي تحقق بتحرير المدن والاقضية من دون سلبيات او انتهاكات والاسراع بالسماح لاهل الدور ومنتسبيها ومقاتليها بالعودة ومسك الارض”.

ويشارك بحسب المسؤولين المحلين مقاتلون من مدينة الدور في عمليات التحرير التي تجري في مناطق محافظة صلاح الدين.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.