وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



16iraq1-videosixteenbynine1050

هل حان وقت عودة القادة الأجانب لداعش إلى بلدانهم؟

وكالة بغداد تايمز(بتا)

كشف مصدر مقرب من تنظيم داعش أن قيادة التنظيم أمرت الجهاديين الأجانب بالعودة إلى بلدانهم، في خطوة جديدة، قد تنبئ بحصول عمليات “جهادية” في تلك البلدان.

وقال المصدر، الذي فضل تعريف نفسه بـ”أبو المعتصم بالله”، بحسب ما نقلته صحيفة “الخليج اون لاين” إن قيادة التنظيم أمرت مؤخراً الجهاديين الأجانب بالعودة إلى بلدانهم، منوهاً إلى أن “الأمر لا يشمل جميع المجاهدين، بل من مضى على وجودهم في العراق والشام أكثر من عام”.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أعلن مؤخرا عن مقتل تسعة من عناصر داعش الاجانب على يد زملاء لهم بعدما حاولوا العودة إلى بلدانهم.

وأضاف أبو المعتصم بالله “افراد داعش لن يتوانوا عن تنفيذ أوامر قياداتهم، وهم على استعداد لتنفيذ ما يطلب منهم”، لافتاً إلى أن “الأجانب المنضمين للتنظيم من جنسيات مختلفة من أوروبا وأمريكا وآسيا”.

وكانت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية ذكرت، مستندة إلى تقرير للداخلية الفرنسية، أن 260 مقاتلاً فرنسياً تركوا “الجهاد” في صفوف “التنظيم”؛ بسبب ما وصفته “الأعمال الوحشية الهمجية التي يرتكبها الأخير ضد رهائنه”، دون أن تبيّن مصير هؤلاء الارهابيين وإن كانوا قد عادوا إلى بلادهم.

وبينت الصحيفة أن 1422 مواطناً فرنسياً ومقيماً انضموا إلى التنظيمات المقاتلة بسوريا، حتى أواخر شباط الماضي، مشيرة إلى أن المخابرات الفرنسية رصدت 413 شخصاً يشاركون حالياً في العمليات القتالية في صفوف تنظيم “الدولة” بسوريا.

وأضافت الصحيفة في التقرير الذي نشرته، الاثنين، مستندة إلى ما قالت إنها إحصائية صادرة مؤخراً عن وزارة الداخلية الفرنسية، أن من بين الـ413 فرنسياً في صفوف “التنظيم” بسوريا يوجد 119 سيدة و8 أطفال (لم تحدد أعمارهم) في مواقع القتال.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.