وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



nb-110106-635456889583667159

نتائج تحقيقات: 60 عبوة ناسفة دمرت مقر الفوج الثاني في الانبار وليس قصفاً أمريكياً

وكالة بغداد تايمز(بتا)

قالت لجنة الامن والدفاع البرلمانية، الجمعة، إن التحقيقات الاولية بتفجير مقر الفوج الثاني التابع للواء الـ50 في الجيش  بمحافظة الانبار غربي العراق تشير الى ان 60 عبوة ناسفة كان وراء تدمير المقر وليس قصفا جويا.

وقال عضو اللجنة اسكندر وتوت لـ”بغداد تايمز”، إن “نتائج التحقيقات الاولية اكدت ان البيت الذي تواجد فيه نحو 40 عنصرا من الجيش العراقي من الفوج الثاني للواء الـ50 كان تحته نحو 60 عبوة ناسفة انفجرت وتدمرت المبنى بالكامل”.

واضاف وتوت ان “التحقيقات لاتزال متواصلة للتأكد من ان التفجير لم يتم عبر اطلاق صاروخ من الطائرات”، لافتا الى ان “تفجير المبنى تم بواسط صاروخ من الجو فان اجزاء قطع الصاروخ ستبقى في المنطقة”.

وكان مسؤولون حكوميون قد قالوا إن عشرات الجنود العراقيين قضوا بعدما تعرضوا لقصف جوي من قبل طائرة تابعة للتحالف الدولي في محافظة الانبار.

وتضاربت الأعداد التي أوردها المسؤولون العراقيون بشأن أعداد ضحايا الغارة المزعومة بين 22 و50 قتيلا من الجنود في منطقة البوذياب بمحافظة الانبار.

ونفت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في العراق صحة تقارير ومزاعم مسؤولين عراقيين بشأن وقوع قتلى وجرحى في صفوف القوات العراقية بغارة جوية للتحالف الدولي في محافظة الانبار.

 

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.