وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: القاء القبض على انتحاري شارع الحمراء ونزع الحزام الناسف عنه #عاجل



وزير الدفاع يصل محافظة البصرة

وكالة بغداد تايمز(بتا)

وصل وزير الدفاع خالد العبيدي،الى محافظة البصرة اقصى جنوب البلاد.

وقال مصدر محلي لـ”بغداد تايمز”، إن العبيدي توجه فور وصوله الى مقر قيادة عمليات البصرة لعقد اجتماع مع القيادات الامنية والعسكرية يتمّ في بحث الاوضاع الامنية بالمحافظة.

واضاف المصدر ان العبيدي سيلتقي ايضاً ضمن زيارته عدداً من وجهاء، وزعماء قبليين في المحافظة.

وتشهد محافظة البصرة استقرارا امنياً ملحوظاً كما هو الحال في باقي المحافظات الجنوبية غير انه وقع خرق الاسبوع الماضي غربها اذ انفجرت شاحنة مفخخة قربة دائرة حكومية في منطقة ام قصر ادت الى مقتل واصابة عدد من الاشخاص.

واندلعت نزاعات عشائرية قبل ايام قليلة في محافظتي ميسان والبصرة استخدمت فيها انواع من الاسلحة الخفيفة والمتوسطة وقد تسببت بمقتل عدد من الاشخاص واصابة العشرات بينهم موظفان حكوميان يعملان بدائرة الكهرباء اثناء تواجدهما بالدوام الرسمي، واللذان كانا يؤديان واجبهما بتنفيذ مشروع محطة النجيبية الغازية في البصرة، والذي توقف على اثر تلك النزاعات.

وانتقد ممثل المرجعية عبد المهدي الكربلائي في خطبة يوم الجمعة النزاعات العشائرية التي حدثت مؤخراً في جنوب البلاد، قائلاً إن “هذا الامر يدعو للأسف والاسى إذ تحدث تلك النزاعات جراء اسباب تافهة وتؤدي الى ازهاق ارواح الابريا”، داعياً مؤسسات الدولة المعنية إلى التدخل بايقاف تلك المصادمات وتقديم المتسببين بها الى العدالة لكي ينالوا جزاءهم العادل”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها