وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



00002128201

تأهيل 60% من البنى الخدمية في السعدية

وكالة بغداد تايمز(بتا)

اعلنت ناحية السعدية السبت تأهيل 60 بالمئة من البنى الخدمية في الناحية ضمن خطة اعادة الحياة الطبيعية واعادة الاسر النازحة الى مناطق سكناها، مؤكدة اعادة افتتاح معمل غاز السعدية واستكمال اجراءات اعادة افتتاح محطات الوقود المتوقفة.

وقال مدير الناحية احمد الزركوشي في حديث لـ”بغداد تايمز” ان ادارة الناحية وبالتنسيق مع دوائر المحافظة المركزية انجزت عمليات تاهيل 60 بالمئة من البنى الخدمية واعادة فتح جميع الدوائر بعد تأهيلها من قبل الكوادر واللجان المختصة.

واكد إعادة افتتاح معمل انتاج الغاز وبانتظار استكمال عمليات الفحص والتأهيل من قبل لجنة مختصة من وزارة النفط، مشيرا الى استكمال اجراءات تأهيل واعادة فتح 3 محطات وقود في الناحية.

واشار الزركوشي الى ان ادارته تنفذ خطط شاملة لاعادة تاهيل البنى التحتية الاساسية التي دمرت خلال سيطرة تنظيم داعش على الناحية للفترة من حزيران لغاية تشرين الثاني الماضي.

وعن ملف النازحين بين الزركوشي ان عشرات الاسر عادت الى الناحية وبانتظار عودة نحو 250 اسرة خلال الايام القادمة بعد استكمال الاجراءات الادارية والامنية من قبل الجهات المختصة.

وتؤكد ناحية السعدية نزوح اكثر من 40000 شخص ابان سيطرة داعش على الناحية.

وتعد السعدية الواقعة على بعد 70 كم شمال شرق ديالى من المناطق الساخنة امنيا شهدت حوادث امنية وخروقات مستمرة خلال الاعوام المنصرمة بسبب قربها من تلال حمرين اكبر معاقل التنظيمات الارهابية وهي من المناطق المشمولة بالمادة 140 من الدستور العراقي.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.