وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



الحشد

ديالى تنفذ خطة نوروز بمشاركة اكثر من 5000 عنصر امني

وكالة بغداد تايمز(بتا)

اعلنت قيادة شرطة ديالى انطلاق خطة “نوروز” الامنية لتأمين المتنزهات والمرافق السياحية امام المحتفلين بمشاركة اكثر من 5000 عنصر امني من مختلف التشكيلات.

وقال المتحدث الاعلامي عن قيادة شرطة ديالى العقيد غالب عطية في حديث لـ”بغداد تايمز” ان الخطة تتضمن تأمين الطرق ونشر المفارز الامنية الثابتة والمتحركة في محيط المر افق السياحية والمتنزهات والتجمعات العامة.

واكد عطية ان شرطة ديالى وبالتنسيق مع التشكيلات الامنية والدوائر الخدمية اعدت اجراءات وخططا محكمة لحماية المحتفلين باعياد النوروز ومنع وقوع أي حوادث ارهابية يعد لها الارهابيون مشيرا الى ان الاوضاع والاجواء الامنية في بعقوبة والوحدات الادارية مثالية  بعد نجاح القوات الامنية في تطهير ديالى بالكامل من العصابات الارهابية والخلايا المرتبطة بها.

ويعتبر عيد نوروز اليوم الأول للعام الكوردي الجديد، واليوم التاسع لشهر آذار حسب التقويم اليوناني أو اليوم الحادي والعشرين من أذار في التقويم الغربي   وهو اليوم الذي يتساوى فيه الليل مع النهار يحتفل الشعب الكوردي بهذا اليوم منذ آلاف السنين  ويعتبره عيداً قومياً ووطنياً

ويحيي عدد من البلدان في الشرق الأوسط أعياد نوروز مثل إيران وأفغانستان وباكستان وبلدان بشرق أوروبا مثل طاجاكستان وأوزبكستان.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.