وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



اسرائيل

نيويورك تايمز»: عداء البيت الأبيض لـ«نتنياهو» يتزايد

وكالة بغداد تايمز (بتا)

ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، أن البيت الأبيض بتصعيده للعداء تجاه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على الرغم من فوزه في الانتخابات، هذا الأسبوع، يشير إلى أنه لا يتعجل في إصلاح الصدع التاريخي بين الولايات المتحدة وإسرائيل.

وقالت الصحيفة، في تقرير لها، السبت، إن «اللهجة الحادة تشير إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، قد تعيد تقييم علاقتها مع أقرب حليف لها في الشرق الأوسط، بعدما فقدت الصبر مع نتنياهو في الأيام الأخيرة من حملته الانتخابية، مما يسلط الضوء على الخلافات العميقة بين واشنطن وتل أبيب فيما يتعلق بالدولة الفلسطينية والاتفاق النووي مع إيران».

ونقلت الصحيفة عن السفير الأمريكي الأسبق لدى مصر وإسرائيل، دانيال كيرتزر، قوله: «وصلتم إلى نقطة حرجة جداً، والتي تعد تتويجا لـ6 سنوات ونصف من الإحباط، بما في ذلك توجيه بعض الضربات المباشرة إلى هيبة الرئيس ومكتب الرئاسة».

وأضافت أن الاتجاه العدواني يؤكد تقدير أوباما حول التوصل لاتفاق دولي مع إيران لكبح برنامجها النووي، في متناول اليد على الرغم من إصرار نتنياهو على معارضته، وأنه لا يوجد قيمة تذكر في كونه يميل إلى استرضائه.

ولفتت الصحيفة إلى أن الإدارة الأمريكية، على الصعيد المحلي، تجازف بعزلة دائرة الديمقراطية الأساسية من الناخبين اليهود، في إطار المراهنة على حقيقة استياء العديد منهم إزاء نتنياهو، لافتة إلى انتقاد أوباما لتصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي قبل انتخابه حول عدم قيام أي دولة فلسطينية في عهده، أثناء مكالمة هاتفية ليهنأ بفوزه في الانتخابات.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.