وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



شرطة ديالى تؤكد القضاء على 90 بالمئة من شبكات تهريب المشتقات النفطية

وكالة بغداد تايمز(بتا)

اكدت قيادة شرطة ديالى ان اجراءاتها وخططها اسهمت في القضاء على 90 بالمئة من شبكات تهريب المشتقات النفطية في عموم مناطق ديالى بعد انهاء وجود داعش الارهابي في المحافظة.

وقال الناطق الاعلامي عنم قيادة شرطة ديالى العقيد غالب عطية في حديث لـ”بغداد تايمز” ان وحدات مكافحة ومتابعة تهريب المشتقات النفطية عبر مناطق المحافظة مبينا ان القضاء على وجود داعش الارهابي اسهم في تفكيك غالبية شبكات التهريب المرتبطة به والتي كانت مصدر تمويل للعمليات الارهابية.

وكشف عطية عن اجراءات فاعلة ومتابعة امنية حثيثة لجميع الجهات ومؤسسات القطاع الخاص الضالعة بتهريب المشتقات النفطية والاتجار بها بعيد عن الاهداف المخصصة والرامية لانعاش الاقتصاد المحلي والنهوض به.

واكد عطية ان قوات ومفارز الشرطة تمكنت خلال الفترات الماضية من احباط الكثير من محاولات تهريب المشتقات النفطية والاستيلاء على مئات الصهاريج المعدة للتهريب عبر منافذ ديالى الى محافظات اخرى لافتا الى ان ملف المشتقات النفطية يحظى باهمية كبرى لدى القوات الامنية ولا يقل شأنا عن ملاحقة ومكافحة الجماعات الارهابية.

وحذرت مصادر محلية في ديالى خلال الفترات الماضية   من تحول المحافظة الى معبر رئيس لتهريب المشتقات النفطية الى الدول المجاورة بعد تنامي نفوذ “مافيات النفط”.

  فيما تؤكد المعلومات الاستخبارية ان جزءاً كبيراً من عمليات تهريب المنتجات النفطية مرتبط بالجماعات المسلحة، التي تستغل الامر لصالحها وتؤمن مصدراً مادياً لدعم اعمالها المسلحة .

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها