وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



ائتلاف المواطن: جريمة سبايكر وصمة عار على جبين من سمع بها ولم يتخذ موقفا بحقها

وكالة بغداد تايمز (بتا)

قال عضو ائتلاف المواطن, عزيز كاظم علوان, اليوم الاحد, ان جريمة سبايكر وصمة عار على جبين من سمع بها ولم يتخذ موقفا بحقها, مطالبة باجراءات تسهل اكتشاف خيوط الجريمة وتفاصيلها.

وأكد عزيز كاظم علوان , في تصريح صحفي, ان جريمة سبايكر ستبقى عارا يلاحق كل من ساهم بها من قريب او بعيد لافتا الى انها ستبقى مثالاً حياً عن عمق الاجرام الذي يقترفه هؤلاء الدواعش والحقد الدفين الذي يحملونه تجاه الإنسانية.

وأضاف: ان كل مقاتل من مقاتلي الحشد الشعبي او العشائر الاصيلة او الجيش والشرطة يدرك انه يقاتل من اجل ان لا تتكرر سبايكر … ولا حلبجة ولا المقابر الجماعية في الجنوب …لافتا الى ان هذه الثقافة هي ثقافة الدم والقتل والإرهاب التي زرعها الشيطان فيهم وهم أبناؤه مهما اختلفت أسماؤهم او تعددت عناوينهم ” .

وتابع علوان: ” لا بد من تحديد جهة مختصة تتولى عملية الاشراف والمتابعة والبحث في هذا الموضوع الحساس … وانه من المهم جدا ان يتم التعامل بدرجة عالية من الاحتراز في نقل جثامين الشهداء وان تتم فحوصات ال (دي ان أي) للرفات التي سيتم التعرف عليها لمطابقة الأسماء مع قائمة المفقودين .
وطالب ان تقوم اللجنة البرلمانية المشكلة للتحقيق بمجزرة سبايكر باستكمال عملها مع الجهة المختصة بالبحث عن رفات الشهداء ؛ كي تكون هذه القضية متكاملة الجوانب عند عرضها على الأمم المتحدة والمطالبة باعتبارها جريمة إبادة جماعية



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.