وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



CIA Director David Petraeus (L) speaks to members of a Senate (Select) Intelligence hearing on "World Wide Threats" on Capitol Hill in Washington

الربيعي لبترايوس: فهم الشريعة الخاطئ هو الخطر الأكبر.. وطلبنا مساعدة رسمية من ايران

وكالة بغداد تايمز(بتا)

رفض القيادي في التحالف الوطني النائب موفق الربيعي تصريحات الجنرال الامريكي السابق ديفيد بترايوس بشأن أن “خطر الحشد الشعبي يعد اكثر من وجود داعش”، لافتا إلى أنه اخطأ في تقييم الخطر المحدق بالعراق والمنطقة وواشنطن.

اعتبر الرئيس السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية “سي آي إيه”، ديفيد بترايوس أن الخطر الحقيقي على استقرار العراق والأمن في المنطقة على المدى الطويل يأتي من “الحشد الشعبي” المدعومة من إيران، وليس من تنظيم داعش.

وقال الربيعي في حديث ورد لـ”بغداد تايمز”، “للاسف الشديد فان التقييم الذي اصدره الجنرال باتريوس يعد مخالفا للواقع الامني الذي يعيشه كل من العراق وسوريا والمنطقة”.

واضاف ان “الخطر الاكبر على المنطقة هو التطرف والارهاب الطائفي الذي يستند على فهم خاطئ للشريعة الدينية بحيث تتغذى افكار الجهلة والمتشددين ليتحولوا الى قتلة وانتحاريين ثم تسهل لهم بعض الدول الطائفية الدخول الى العراق لتنفيذ عملياتهم الارهابية”.

وبين الربيعي ان “العراق طلب المساعدة الايرانية بشكل رسمي لتوفير عدد من الخبراء في مجال مكافحة الارهاب وكذلك الذخيرة لبعض انواع الاسلحة”.

ودعا “البيت الابيض الى دراسة الوضع القائم في العراق بشكل اعمق واكثر واقعية”.

وكان البيت الأبيض قد أشار مؤخرا إلى أنه طلب استشارات من الجنرال بترايوس بشأن استراتيجية دحر داعش في العراق وسوريا، وهو ما يشير إلى الجنرال المحنك لايزال يحظى بالثقة، على الرغم من تداعيات الفضيحة الأخلاقية التي اطاحت به من منصبه.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.