وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



حامد-الخضري

حامد الخضري: بيان الازهر يمثل صدمة لنا

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد رئيس كتلة المواطن النيابية, حامد الخضري, الاحد, ان ماصدر عن الازهر الشريف من بيان بما يخص الشأن العراقي, يمثل صدمة كبيرة بالنسبة لنا,
وقال الخضري في بيان صدر عن مكتبه الإعلامي, تلقت “بغداد تايمز” نسخة منه, لقد صدمنا بيان الازهر الشريف بشأن الاحداث في العراق لافتا الى ان المعتاد من هكذا مؤسسة دينية ان تزن الأمور قبل اطلاق الاحكام والتصريحات.
وأضاف الخضري كان على الازهر الشريف ان يتوخى الدقة وان لا تؤخذ منه المواقف عنوة مشيرا الى ان على هكذا مؤسسة دينية كبيرة ان ترسل وفدا لتحري الحقائق والتواصل مع الحكومة العراقية والاطراف ذات العلاقة ويبدي قلقه ويستمع منها وبعدها يقرر الموقف الذي يتخذه.
وتابع الخضري, ان الامة الإسلامية في الوقت الراهن تعيش حالة من الانقسام والتشظي وتحتاج الى مواقف مسؤولة تضمد جراحاتها وتعمق لحمتها مبينا ان الإرهاب الأسود الذي يدنس ارض العراق اليوم هو نفسه الإرهاب الاسود الذي يدنس ارض سيناء ويتلذذ بقتل الجنود المصريين الأبرياء .
وأشار بيان رئيس كتلة المواطن النيابية, ان من ابسط الحقائق التي تجاهلها بيان الازهر هو ان الحشد الشعبي لو كان ينوي ان يعيث في الأرض فسادا لما صبر على هؤلاء المجرمين وهم يدنسون ارضنا كل هذه المدة ، وكان يكفي محاصرتهم واستمرار القصف عليهم وتحطيم المدن فوق رؤوسهم مضيفا ان أبناء الحشد الشعبي يقدمون التضحيات والشهداء ؛ كي يقللوا الخسائر بالمدنيين والبنى التحتية والمنشآت العامة والخاصة ويتقدموا بحذر في القرى والأرياف ولا يستعجلون باقتحام المدن الا بعد تأمين سكانها .
وختم حديثه قائلا, نتمنى من الازهر الشريف تصحيح هذا الموقف وترسيخ الانطباع التأريخي المأخوذ عنه في الاعتدال والوسطية وجمع الكلمة بين المسلمين.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.