وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



550fd3db611e9b111c8b45b1

البحرية الأمريكية تدعو أفرادها لتوخي الحذر بعد قائمة داعش

وكالة بغداد تايمز(بتا)

دعت قيادة مشاة البحرية الأمريكية منتسبيها إلى توخي الحذر بعد نشر “داعش” قائمة بأسماء وعناوين 100 عسكري أمريكي، حاثا أنصاره على قتلهم.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن للفتنانت كولونيل جون والدويل قوله إن “الحذر وإجراءات الحماية القصوى يبقيان أولوية للقادة وطواقمهم”، مضيفا “يُنصح أفراد المارينز وعائلاتهم بالتحقق من معلوماتهم على شبكات التواصل الاجتماعي، والتأكد من تعديل إجراءات الخصوصية للحد من إمكانية الوصول إلى معلومات شخصية”.

وصدرت عن وزارة الدفاع الأمريكية التوصية ذاتها، إذ أكدت أنها “تتحقق من هذه التهديدات”، وأن “حماية الطواقم هي أولويتنا الأولى”.

وكان تنظيم “داعش” نشر على الإنترنت أسماء وعناوين وصورا، قال إنها تخص 100 جندي أمريكي، وحرّض أنصاره في الولايات المتحدة على قتلهم.

وعلّقت وزارة الدفاع الأمريكية على نشر هذه المعلومات في الإنترنت بالقول إنها تحقق في الأمر، وأشار مسؤول في البنتاغون السبت 21 مارس/آذار إلى أن “العمل جار على فحص هذه المعلومات للتأكد من صحتها”، و”نشجع أفرادنا دوما على ممارسة أمن العمليات الملائم وتنفيذ إجراءات الحماية”.

وأعلنت جماعة تطلق على نفسها “قسم التسلل الإلكتروني بالدولة الإسلامية” باللغة الإنجليزية أنها تسللت إلى عدد من الخوادم العسكرية وقواعد البيانات ورسائل البريد الإلكتروني ونشرت معلومات عن 100 مجند في الجيش الأمريكي حتى يتمكن منفذو “هجمات فردية” من قتلهم.

واستبعدت صحيفة “نيويورك تايمز” أن تكون المعلومات المنشورة قد تمت قرصنتها من خوادم الحكومة الأمريكية. ونقلت عن مسؤول بالبنتاغون أن معظم المعلومات يمكن العثور عليها في السجلات العامة ومواقع البحث عن العناوين السكنية ووسائل التواصل الاجتماعي.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.