وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



000856756

بيان: العبادي سيبحث في واشنطن تسليح القوات العراقية والتعاون العسكري

وكالة بغداد تايمز(بتا)

أفاد بيان لمكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ،بأن الأخير سيبحث خلال زيارته لواشنطن الشهر المقبل تسليح القوات العراقية والتعاون العسكري والامني في الحرب ضد داعش.

وذكر البيان الذي ورد لـ”بغداد تايمز” أن العبادي سيبدأ منتصف الشهر المقبل زيارة رسمية الى الولايات المتحدة الامريكية تستغرق عدة ايام.

وأضاف ان العبادي سيلتقي الرئيس الامريكي باراك اوباما وعددا من المسؤولين في الادارة الامريكية لبحث تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

كما سيبحث العبادي مع المسؤولين الأمريكيين الجهود المشتركة لمواجهة الارهاب، والتعاون في المجالين العسكري والأمني وتوفير الدعم والتسليح للقوات العراقية في حربها ضد داعش.

كما سيتناول التقدم الذي تحرزه القوات العراقية في ظل تعاون المواطنين وابناء العشائر مع قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي الذي يضم متطوعين من مختلف مكونات الشعب العراقي، بحسب البيان.

ومن المقرر أن يعرض رئيس الوزراء النجاحات المتحققة في العراق وجهود الحكومة العراقية في مجالات الاصلاح السياسي والاقتصادي والامني، وبحث الاوضاع في المنطقة.

وبحسب البيان فإن الوفد المرافق للعبادي الى واشنطن سيتألف من وزراء الدفاع والنفط والتعليم العالي والبحث العلمي وعددا من المسؤولين والمستشارين.

وفي وقت سابق اليوم قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيلتقي رئيس الوزراء

حيدر العبادي في واشنطن في 14 ابريل نيسان.

وأضاف البيان أن الزعيمين سيبحثان مجموعة من القضايا “بينها استمرار الدعم الأمريكي للعراق لإضعاف” تنظيم داعش وتدميره في نهاية الأمر.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.