وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

إنتحاريان يفجران نفسيهما بمنطقة دربندخان في السليمانية



النائب-السابق-لمدير-سي-آي-إيه-مايكل-موريل

مسؤول أمريكي: خامنئي قرر امتلاك السلاح النووي

وكالة بغداد تايمز (بتا):

“فيلق القدس يدفع السنة إلى داعش”

أكد النائب السابق لمدير وكالة الاستخبارات الأمريكية (سي آي إيه) مايكل موريل أن المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي اتخذ قراراً بامتلاك إيران السلاح النووي.

ولفت في حوار مع صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية اليوم الإثنين، إلى أن هدف خامنئي من الاتفاق حول المسألة النووية الآن هو التخلص من العقوبات “لأنه بعد ذلك سيعود لتصنيع السلاح النووي. إنه رجل صبور، وأظن أن اهتمامه بالتوصل إلى اتفاق محصور فقط بالتخلص من نظام العقوبات التي تخنق إيران”.

سياسة إيران العدائية
واقترح أن تكون لدى الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إذا ما تم التوقيع على اتفاق نووي، “استراتيجية يبحثها مع حلفاء واشنطن في الشرق الأوسط لوقف تدخلات إيران العدائية في المنطقة”، مؤكداً أن “لا أحد في الإدارة يعتقد بإمكانية أن تصبح إيران حليفة لأمريكا، أو أن تتغير على المدى القصير: لا معتدلين في إيران”.

واعتبر أن “إيران قد تكون الدولة الوحيدة في العالم التي تستمر في تشجيع الإرهاب في أماكن مختلفة من العالم”، مضيفاً “أن على الولايات المتحدة وحلفائنا في الشرق الأوسط وضع استراتيجية حول كيفية التعامل مع إيران كأكبر مشكلة في المنطقة”.

فيلق القدس وداعش
وقال إن “الميليشيات الشيعية بالإضافة إلى قوات “فيلق القدس”، الموجودة في العراق هي القوات الأقوى على الأرض الآن، عندما يطأون منطقة سنية في العراق يدفعون السنّة إلى أذرع داعش”. وبمحاولتهم اقتحام تكريت أو الأنبار سيدفعون السنّة المعتدلين إلى أذرع “داعش” لا أحد يمكنه نكران ذلك”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.