وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



تونس
تونس

مقتل عسكري تونسي وجرح ثلاثة في انفجار لغم

وكالة بغداد تايمز (بتا):

قتل عسكري في الجيش التونسي برتبة رقيب وأصيب ثلاثة آخرون مساء الأحد إثر انفجار لغم أرضي في مدرعة أثناء عملية عسكرية شمال غرب البلاد.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع التونسية بلحسن الوسلاتي إن اللغم زرعته “عناصر إرهابية” قرب جبال ورغة بمنطقة ساقية سيدي يوسف في محافظة الكاف قرب الحدود مع الجزائر.

وأضاف أن حالة العسكريين المصابين الذين نقلوا إلى مستشفى مدينة الكاف ليست خطيرة, مشيرا إلى أن العملية العسكرية التي وقع فيها التفجير لا تزال مستمرة. وانفجر اللغم أثناء مرور دورية مؤلفة من ثلاث آليات عسكرية.

ومنذ الثورة قتل وأصيب عشرات العسكريين والأمنيين في تفجير عبوات وألغام وفي هجمات بالأسلحة النارية في مرتفعات محافظات القصرين (غرب) والكاف وجندوبة (شمال غرب).

وتقول السلطات التونسية إن جماعة تعرف بكتيبة عقبة بن نافع تابعة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي مسؤولة عن أغلب الهجمات في تلك المحافظات المتاخمة للحدود مع الجزائر.

وتقدر السلطات عدد المسلحين الناشطين في جبال محافظات الكاف وجندوبة والقصرين ببضع عشرات يقودهم في الغالب جزائريون.

ويأتي تفجير اللغم قرب جبال ورغة بالكاف بعد الهجوم الدامي الذي نفذه الأربعاء الماضي مسلحان بمتحف باردو بالعاصمة التونسية, وأسفر عن مقتل 23 شخصا بينهم 20 سائحا أجنبيا.

وتبنى الهجوم تنظيم الدولة الإسلامية في تسجيل صوتي، لكن مسلحين ينسبون أنفسهم لتنظيم القاعدة بالمغرب الإسلامي لمحوا بدورهم لمسؤولية تنظيمهم عن الهجوم.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.