وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



قوات10

عاجل … بيان عسكري يعلن حصيلة قتلى داعش في معارك اليوم

وكالة بغدادتايمز (بتا)

أعلنت القوات الأمنية عن حصيلة قتلى ارهابيي داعش في المعارك التي تخوضها ضده في مناطق متفرقة من البلاد.

وقالت العمليات المشتركة, وهي كيان عسكري مؤلف من اجهزة عسكرية وامنية متنوعة- في بيان إن “قيادة جهاز مكافحة الارهاب نفذت فعالية في مناطق حي الشرطة وحي الاندلس بمحافظة الانبار اسفرت عن قتل ارهابيين اثنين، كما قتلت إرهابيا يرتدي حزاما ناسفا حاول التقرب إلى إحدى نقاط قوات مكافحة الارهاب في قاطع الانبار بمنطقة الملعب- حي الاندلس”.

ونفذت قيادة عمليات صلاح الدين، بحسب البيان “فعاليات في مناطق حي الطين-المزرعة-الصينية اسفرت عن قتل ثلاثة عشر ارهابيا وتدمير رشاشة عيار 12,7 ملم لعصابات داعش وعجلة عذاري تحمل رشاشة احادية”.

وجاء في البيان أن “قيادة عمليات سامراء كذلك ضمن عملية لبيك يارسول الله نفذت قطعاتها فعالية من خلال مداهمة دار الارهابي حامد السبع في منطقة البوجيلي اسفرت عن العثور على بطارية 12فولت عدد8, وصاروخ واربع قاذفات SBG 9, واربعة صواريخ نوع كاتيوشا رمانة قاذفتين RBG 7 وقاذفتين تستعمل للعبوات  ,وعبوة ناسفة اسطوانية الشكل, واربعة اشرطة عتاد متوسط BKC, وجهاز موتريلا عاطل ومواد طبية تستخدم لمعالجة جرحى العصابات الارهابية وعتاد وقنبرة هاون عيار 60 ملم وثلاث عدد تنظيف قاذفة واربعة اغلفة حشوة فارغة واربع علب متوسط bkc  وسلك يستخدم للعبوات بطول متر وراجمة صواريخ رباعية ومواد شديدة تدخل في صنع العبوات الناسفة”.

وذكرت القيادة المشتركة أن “قيادة عمليات دجلة وضمن عملية لبيك يا رسول الله ايضا شرعت قطعاتها لغرض تفتيش (بساتين ودور منطقة الاسيود – بساتين ودور منطقة التايهة – منطقة القلعة – بساتين الصدور – البساتين والدور جنوبي قرية نوفل) وعثرت على نفق في قرية التايهة وتم تدميره بالكامل والعثور على اربع رمانات يدوية ورمانتين هجوميتين وسبع صواعق رمانات”.

واضافت في بيانها أن “قيادة عمليات بغداد وضمن عمليتها المستمرة (الشهيد اللواء الركن نجم السوداني) نفذت قطعاتها ومتطوعي الحشد الشعبي وابناء العشائر الغيارى المرحلة الثانية من هذه العملية لتطهير ناحية الكرمة وناحية الكرمة وباسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وبالتنسيق قيادة عمليات الانبار واسفرت عن معالجة منزلين مفخخين وقتل قناص وتفكيك 39 عبوة ناسفة وتدمير عجلة تحمل ارهابيين ،وتدمير وكرا للإرهابين والعثور على كدس عتاد وتدمير ستة اهداف معادية”.

وشرعت قوة قيادة عمليات الانبار، طبقا للبيان بـ”التعرض على اماكن تجمعات العناصر الارهابية جنوبي الجسر الياباني لغرض تدمير العدو والبحث عن رفاة الشهداء حيث تم قتل 20 إرهابيا وتدمير اربع عجلات واوكار للعناصر الارهابية وتفكيك اكثر من 10 عبوات ناسفة ولم تسفر العملية عن العثور على رفاة الشهداء”.

وتمكنت قوات قيادة عمليات الانبار، كما جاء في البيان من قتل “ارهابيين اثنين وجرح اخر في دار (مشعان محمد) في منطقة البو ذياب وحرقت ايضا عجلة نوع دوسري في منطقة البو هايس”.

وذكر البيان أن “قيادة طيران الجيش نفذت 26 طلعة في قواطع العمليات كافة ،كذلك عملت على معالجة ثلاث عجلات لعناصر داعش الارهابية تحمل احادية 14،5 ملم وقتل من بداخلها فضلا عن قتل ثمانية عناصر من داعش الارهابي في قاطع عمليات دجلة في حقول ابار عجيل”.

وبحسب البيان فان “قوات البيشمركة وبالتنسيق مع قوات التحالف في اربيل دمرت حفارة تابعة لعصابات داعش في منطقة بعشيقة وتدمير حاوية في منطقة الحسكة”.

و”نفذت قوات التحالف الدولي 8 طلعات على مناطق الدولاب والموصل وبيجي والفلوجة وتلعفر اسفرت عن قتل 10 إرهابيين وتدمير خمس عجلات ووكرين” كما ذكر البيان.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.