وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



البيشمركة

قوات التحالف الدولي تبدأ بتدريب قوات الپيشمرگة على حرب الشوارع

وكالة بغداد تايمز (بتا)

بدأت قوات التحالف الدولي، الثلاثاء, في معسكر تدريب نمور الزيرفاني باربيل بفتح دورة تدريبية بمشاركة 600 من عناصر الپيشمرگة على كيفية خوض حرب الشوارع والمدن وتعزيز الخطوط الامامية الدفاعية.

وجاءت هذه الخطوة بعد اجراء تدريبات لقوات الپيشمرگة خلال الفترة المنصرمة على الاسلحة الحديثة التي وصلت اليها من دول التحالف وكذلك نزع الألغام، في وقت يتزايد الحديث عن معركة لاستعادة مدينة الموصل من ارهابيي داعش بمشاركة قوات البيشمركة.

وفي مراسم الاعلان عن فتح هذه الدورة، وحضرتها “بغداد تايمز”، شارك وزير الپيشمرگة مصطفى سيد قادر وعدد من قادة التحالف الدولي.

وشكر وزير الپيشمرگة في كلمة له قوات التحالف الدولي على اقامة مثل هذه الدورات لقوات الپيشمرگة، مطالبا اياها ان تسخر كل طاقاتها للاستفادة من هذه الدورة “لان التدريب اهم شيء للقوات العسكرية”.

وشدد على ان تسعى قوات الپيشمرگة في المحافظة على سمعتها الدولية من خلال الاستمرار في الدفاع ومقاتلة الارهابيين والاستفادة من هذه التدريبات.

بدوره قال العقيد دوخن شنايدر وهو الماني الجنسية واطلقت الخطة التدريبية باسمه، انهم سيبدأون اليوم بمرحلة جديدة من التدريب، منوها الى ان من واجبهم تقديم كل ما يملكون من معلومات خلال الاسابيع الاربعة القادمة.

وشدد على ان تكون هذه المعلومات عاملا مساعدة للپيشمرگة ليحموا بلادهم واراضيهم والدفاع عن انفسهم في الخطوط الامامية لجبهات القتال.

واضاف مخاطبا الپيشمرگة “انتم لاتقاتلون فقط من اجلكم وانما تقاتلون من اجل عوائلكم التي تتمنى ان تعودوا اليهم بسلام وايضا تقاتلون من اجل العالم اجمع”.

كما اشار الى ان مدربين من دول التحالف سيشاركون في هذه التدريبات موضحا ان المدربين من دول بريطانيا وايطاليا وهولندا والمانيا سيقومون بتدريب الپيشمرگة في هذا المعسكر وكذلك في معسكر اتروش على تدريبات قوات المشاة لحين الوصول الى قوات الافواج وسوف يعلمونهم فنون القتال على مستوى الافواج.

وكانت العديد من الدول الاجنبية، وفي مقدمتها المانيا الاتحادية،  قد اعلنت عن دعمها ومساندتها لقوات الپيشمرگة في دفاعها عن الاقليم وسعيها لاسترداد المناطق التي استولى عليها ارهابيو تنظيم “داعش” بعد احداث الموصل في شهر حزيران من العام المنصرم



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.