وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



قوات0

معركة تكريت.. جماعات محلية تطرد نازحين وضبط ورشة تفخيخ بالقادسية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

قال عضو مجلس محافظة صلاح الدين حردان لفتة، إن مقاتلين من منظمة بدر سهلوا عودة نحو 100 عائلة إلى منازلهم في منقطتي شعيفة والجوزيات بين بلدتي بلد والضلوعية جنوب تكريت.

وقال لفتة لـ”بغداد تايمز” ان “السكان صدموا بأن السكان القريبين من منطقتهم قد شكلوا جماعة ومنعوهم من العودة الى منازلهم والسكن فيها مجددا وقاموا بطردهم منها”.

واضطر السكان بحسب المسؤول المحلي للعودة إلى منطقة الحردانية في الاسحاقي حيث كانوا نازحين منذ الصيف الماضي.

الى ذلك قال مسؤول في الحشد الشعبي إن القوات الامنية المشتركة “تمكنت من السيطرة على معمل لتصنيع العبوات الناسفة والسيارات المفخخة في منطقة القادسية شمال مدينة تكريت”.

وقال القيادي في الحشد محمد الموسوي إن المعمل “أحتوى على كميات كبيرة من أدوات التفخيخ التي يستخدمها تنظيم داعش الإرهابي في عملياته التعرضية لقوات الأمن العراقية والحشد الشعبي”.

وأضاف “أشارت المعلومات الواردة إلى مقتل عدد كبير من الدواعخلال العمليات الجارية من بينهم اثنان من القيادات الميدانية من غير العراقيين وهم كل من أبو محمود الأنصاري وأبو أسامة الأنصاري”.

وأكد أن “العمليات الأمنية في مدن وقرى محافظة صلاح الدين مستمرة ولن تتوقف حتى تطهير كامل المحافظة من أي تواجد لقوى الإرهاب والتطرف المتمثلة بتنظيم داعش الإرهابي”.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.