وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



حيدر-العبادي-رئيس-الوزراء-العراقي

العبادي يدعو الى ضرورة التنسيق بين الجيش والحشد الشعبي

وكالة بغداد تايمز (بتا):

بحث القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي مع وزير الدفاع خالد العبيدي وقائد العمليات المشتركة الفريق أول الركن طالب شغاتي العمليات العسكرية الجارية في محافظة الانبار وصلاح الدين وبغداد خلال زيارته مركز قيادة العمليات المشتركة.

واكد العبادي بحسب بيان لوزارة الدفاع: “على ضرورة استثمار هذه المرحلة الحاسمة للقضاء على الإرهاب وخاصةً بعد محاصرة التنظيمات الإرهابية في تكريت من جميع الاتجاهات”.وقال العبادي، إن “الإرهابيين بدأوا بالتخبط في فتح جبهات قتال بمختلف قواطع العمليات من اجل التأثير على قطعاتنا المسلحة باستخدامها الانتحاريين”.كما أكد القائد العام للقوات المسلحة على ضرورة التنسيق العالي بين القوات الأمنية والحشد الشعبي وكذلك التحالف الدولي.

وكشف مصدر عسكري مسؤول امس عن ان طائرات استطلاع أمريكية قامت بطلعات على مواقع الإرهابيين في مدينة تكريت.ويعد هذا الدعم الأول من نوعه الذي يقدمه التحالف الدولي للقوات العراقية في تكريت.ولم يشارك التحالف حتى الآن في هذه الحملة وهي أكبر حملة تقوم بها القوات العراقية والفصائل الشيعية المدعومة من إيران منذ اجتياح تنظيم الدولة الإسلامية ثلث العراق العام الماضي.

وكان دبلوماسي كبير من دولة غربية عضو بالتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قال إن العراق “على وشك” أن يطلب من التحالف توجيه ضربات جوية في الحملة التي تستهدف استعادة تكريت.

ويشن نحو 30 ألف عنصر من القوات العراقية ومسلحون موالون لها عملية واسعة، بدعم من الطيران العراقي والمدفعية، لاستعادة تكريت، في واحدة من أكبر العمليات الهجومية ضد تنظيم “داعش” منذ سيطرته على مناطق واسعة من البلاد في يونيو الماضي.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.