وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: القاء القبض على انتحاري شارع الحمراء ونزع الحزام الناسف عنه #عاجل



50% من النازحين يعودون لمناطق سكناهم في ديالى

وكالة بغداد تايمز(بتا)

اكد مسؤول امني في ديالى،عودة 50 بالمئة من الاسر النازحة الى مناطقها المحررة من سيطرة داعش الارهابي، وفقا للضوابط والسياقات الامنية والخدمية التي اقرتها محافظة ديالى.

وقال قائد شرطة ديالى الفريق الركن جميل الشمري في حديث لـ”بغداد تايمز” ان مناطق المنصورية وخاصة حوض شروين “45 كم شمال شرق بعقوبة” سجلت اعلى معدلات لعودة النازحين تجاوزت 95 بالمئة.

وأشار غلى تواصل خطط اعادة النازحين الى مناطق شمال المقدادية وفي عموم القرى والقصبات التي تم تحريرها من تنظيم داعش الارهابي الى جانب خطط اعادة نازحي السعدية.

واكد الشمري ان اعادة النازحين يخضع لاجراءات امنية محكمة بالتنسيق مع السلطات الادارية المسؤولة لمنع عودة المطلوبين للقضاء بتهم التورط بجرائم ارهابية بسبب انتمائهم لتنظيم داعش الارهابي.

وأفاد بأن الاجراءات الامنية تهدف الى حماية المناطق من خطر العناصر الارهابية والحفاظ على الاستقرار الامني والاجتماعي.

ولفت الشمري الى أن خطة اعادة النازحين تسير بخطى جيدة في عموم المناطق المحررة، مضيفا أن خطط اعادة النازحين تتمحور في شقين الجانب الامني والجانب الخدمي.

وتؤكد احصائيات شبه رسمية نزوح اكثر من 60 الف اسرة من مناطق ديالى نحو خانقين واقليم كوردستان والمحافظات الجنوبية منذ حزيران الماضي بسبب الاضطرابات الامنية وسيطرة داعش على عدد من المناطق والعمليات العسكرية التي شهدتها مناطق عدة من ديالى.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها