وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



العراق يرفض الحملة العسكرية السعودية في اليمن

وكالة بغداد تايمز(بتا)

أعلن وزير الخارجية إبراهيم الجعفري رفض العراق للعملية العسكرية في اليمن والتي تشنها المملكة العربية السعودية بالتحالف مع عدة دول تحت عنوان “عاصفة الحزم”.

وقال الجعفري في تصريحات للصحفيين قبيل اجتماع وزراء الخارجية العرب في شرم الشيخ شرقي مصر، إن “استخدام السلاح خارج كل دولة سيضع كل دولة من البلدان على مرحلة جديدة وعسكرة الخلافات السياسية”.

وأضاف في التصريحات التي أوردتها وكالة الأناضول التركية واطلعت عليها “بغداد تايمز”: “نحن مع الجهود السياسية وأن تكون جهود بحجم القمة العربية تعمل على حل أزمة اليمن”.

ولفت الجعفري إلى “أن الحل السلمي هو الحل الوحيد لأن التدخل العسكري يزيد الأمر تعقيدا ويؤدي إلى عسكرة الأمور ونحن من الشرعية والحلول السياسية، ونعتقد أن ما يحدث لا يحصى على الحلول السياسية”.

ويعقد وزراء الخارجية العرب، في وقت لاحق اليوم، جلسة خاصة لمناقشة تطورات الوضع في اليمن في اعقاب “عاصفة الحزم”.

وتعقد القمة في مدينة شرم الشيخ في دورتها العادية السادسة والعشرين يومي السبت والأحد المقبلين تحت عنوان “سبعون عاما من العمل العربي المشترك”.

وعملية “عاصفة الحزم” العسكرية أطلقتها السعودية، مساء أمس الأربعاء وتشارك فيها 5 دول خليجية، هي السعودية، والبحرين، وقطر، والكويت، والإمارات، إلى جانب المغرب والسودان والأردن، استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية”.

فيما أبدت مصر وباكستان استعدادهما للمشاركة بقوات برية وأعلنت الولايات المتحدة عن استعدادها لتقديم دعم لوجستي واستخباراتي.

والعراق ثاني بلد يعترض على الحملة العسكرية بعد سوريا بعد أن اعتبرها نظام الرئيس بشار الأسد “عدواناً سافراً”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها