وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



النجيفي: المشاركة الاميركية تؤكد مبادئ التعاون ضد عدو يمثل خطرا على الانسانية

وكالة بغداد تايمز (بتا):

أكد نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي، على اهمية التعاون في ضرب تنظيم “داعش”، فيما اشار الى أن المشاركة الفاعلة للجانب الأميركي تؤكد مبادئ التعاون ضد عدو مشترك يمثل خطرا حقيقيا على الانسانية جمعاء.

وقال النجيفي في بيان صدر على هامش مكالمة هاتفية اجراها مع السفير الامريكي ستيورات جونز، إن “المشاركة الفاعلة للجانب الأميركي تؤكد مبادئ التعاون ضد عدو مشترك غاشم يمثل خطرا حقيقيا ليس على العراق فحسب بل على الانسانية جمعاء”.

وأكد النجيفي “على أهمية التعاون والتآزر في ضرب تنظيم داعش الإرهابي”، مثمناً “موقف التحالف الدولي وبخاصة الموقف الأميركي لقراره في المشاركة الفاعلة في معركة تحرير محافظة صلاح الدين”.

واعلنت وزارة الدفاع الاميركية “البنتاغون”، امس الاربعاء (26 اذار 2015) انه “صدرت أوامر بتنفيذ ضربات للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش” في تكريت.

وجاء ذلك بالتزامن مع اعلان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، في كلمة متلفزة عن بدء مرحلة استكمال الفصل الأخير من عمليات تحرير محافظة صلاح الدين وفق الخطة الموضوعة، وفيما دعا الشعب العراقي لعدم الاستماع إلى “المتاجرين بدمائه”، أكد سعي القوات العراقية لملاحقة قادة تنظيم “داعش”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها