وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



سرايا السلام تنسحب من معارك تكريت بعد مشاركة التحالف الدولي

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت فصائل “سرايا السلام” المسلحة التابعة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الخميس، عن انسحابها من العمليات العسكرية الجارية لتحرير محافظة صلاح الدين بعد مشاركة التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية بضرب مواقع تنظيم داعش في مدينة تكريت مركز المحافظة.

وكان التلفزيون الرسمي قد اعلن في وقت متأخر من ليلة امس عن بدء التحالف الدولي بشن غارات على مواقع لتنظيم داعش في مدينة تكريت لتمكين القوات العراقية من استعادتها من داعش.

وقال مسؤولون أمريكيون إن التحالف بدأ بشن الهجمات بناء على طلب من رئيس الوزراء حيدر العبادي لدعم العمليات البرية لقوات الأمن العراقية.

وقالت “سرايا السلام” في بيان ورد لـ”بغداد تايمز”، إنها “تعلن انسحابها من اي عملية تحرير لمدن العراق بوجود تدخل امريكي وقح”، مضيفة انه “ما مشاركة ما يسمى (التحالف الدولي) إلاّ لحماية الدواعش من جهة ومصادرة الانتصارات التي حققها ابناء العراق من جهة اخرى”، بحسب تعبير البيان.

وطالبت السرايا الحكومة العراقية بعدم القبول بمشاركة القوات الامريكية “المحتلة”، متهمةً امريكا بـ”حماية الدواعش وشذاذ الافاق وبإثارة الفتن والحروب وعدم ارادة الخير للعراق”.

وتابع البيان ان “المجاهدين العراقيين قادرون على تحقيق النصر الكامل في كل الاراضي كما اثبتوا في كل المعارك التي خاضوها وللآلاف الكيلومترات التي حرروها دون مساعدة الاحتلال”، مختتماً بشكره “الفصائل الاخرى التي انسحبت من عمليات تكريت.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها